شاومي تحجز مكانا في سوق الساعات الذكية عبر 'ميبرو اير'

الشركة الصينية تطلق ساعتها الذكية الجديدة المزدانة بمظهر رياضي ووظائف عديدة مثل قياس ضربات القلب وتحليل مدى جودة النوم.

بكين - تنشغل شركة شاومي الصينية بحجز مكان هام لها في سباق الاكسسورات الذكية والموصولة بالانترنت والأجهزة القابلة للارتداء بكشفها عن ساعتها الذكية الجديدة "ميبرو اير." 
وتراهن الشركة الصينية على اقتناص حصة لها في سوق عالمية تشهد ثورة تكنولوجية مع انتشار انترنت الاشياء والاجهزة القابلة للارتداء والروبوتات والسيارت ذاتية القيادة الا انها تصطدم باتهامات عديدة على غرار تقليدها لمنتجات شركات اميركية وافتقادها لحس الابتكار.
وأطلقت شركة شاومي ساعتها الذكية الجديدة، والتي تتمتع بمظهر رياضي ووظائف عديدة مثل قياس ضربات القلب وتحليل مدى جودة النوم.
وأوضحت الشركة الصينية أن "ميبرو اير" المستديرة تزن 40 غراماً، ويبلغ سمكها 9.2 ملم، بينما يبلغ قطرها 42 ملم، وهي مجهزة بشاشة TFT قياس 1.28 بوصة. وتبلغ دقة الوضوح 240 × 240 بيكسل. ويمكن للساعة أيضا عرض الإشعارات.
وتم تزويد الساعة أيضاً بمستشعر لمعدل ضربات القلب، مما يجعل من الممكن تسجيل الأنشطة الرياضية، ويمكنها أيضاً تحليل النوم.
وتم تزويد الساعة ببطارية سعة 200 مللي أمبير ساعة تدوم حتى 25 يوماً، كما أنها تتوافق مع فئة الحماية IP68، ما يعني أن غلافها المعدني مقاوم بشكل جيد للصدمات.
ودخلت شاومي إلى سوق الهواتف الذكية منذ سنوات بتقليد هواتف آبل، كما أصدرت أول ساعة ذكية لها تشبه الى حد بعيد "آبل واتش" وهو ما جعلها في مرمى الانتقادات والاتهامات باستنساخ أفكار غيرها وابتعادها عن الابتكار.
وكانت الشركة الصينية للإلكترونيات كشفت عن أول ساعة ذكية حملت اسم Xiaomi Mi Watch، وكانت تشبه إلى حد كبير ساعة آبل واتش.
وشكلت آبل وسامسونغ وحدهما نحو 8 من كل 10 ساعات ذكية تم شحنها في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الماضية.
وقادت آبل الساعات الذكية الى اول انتصار على غريمتها السويسرية بترجيحها لكفة المبيعات لصالح احدث صيحات التكنولوجيالاسيما الاجهزة القابلة للارتداء.
والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والأساور الرياضية الذكية مصممة لكي تلبس على الجسم وليس لحملها، وهذه الأجهزة مثل النظارات والساعات تلتقط الصور وتسجل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وترد على الاتصالات وتجري المكالمات وتتصفح الإنترنت.
وتحوّلت الأجهزة القابلة للارتداء إلى سلع إلكترونية ملحّة للأشخاص الذين يريدون الوصول إلى بياناتهم بسرعة وفعالية وبصفة آمنة، والذين يعشقون في الوقت نفسه اللمسة الأنيقة والجميلة التي تضفيها على إطلالتهم وتزيدهم جاذبية.