'صراع العروش' يندلع في أبريل للمرة الأخيرة

شبكة 'إتش.بي.أو' تبث مقطع فيديو إعلاني الموسم الثامن والأخير من مسلسلها الشهير 'غيم أوف ثرونز'.
شبكة 'إتش.بي.أو' تعمل على تطوير عدة مسلسلات تدور أحداثها في نفس العالم
مؤلف كتاب 'غيم أوف ثرونز' يستعد لنشر كتاب مصور من ألف صفحة يستعرض تاريخ ملوك وستروس

لوس انجلوس (كاليفورنيا) - أعلنت شبكة "إتش.بي.أو" في مقطع فيديو نشرته على الإنترنت الثلاثاء أن الموسم الثامن والأخير من مسلسلها الشهير "صراع العروش" (غيم أوف ثرونز) سيبدأ عرضه في أبريل/نيسان المقبل.

وتضمن مقطع الفيديو لقطات من المواسم السابقة لتلخيص المعارك التي حدثت بالفعل قبل المواجهة المقبلة للسيطرة على مملكة ويستروس الخيالية.

ولم تكشف الشبكة عن موعد محدد لعرض المسلسل.

والمسلسل الذي نال عدة جوائز إيمي هو الأكثر مشاهدة الذي تنتجه شبكة "إتش.بي.أو" إذ يتابعه 30 مليون مشاهد في الولايات المتحدة وله ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم.

وتعمل الشبكة على تطوير عدة مسلسلات تدور أحداثها في نفس العالم.

وقالت الشبكة، التي تملكها شركة "إيه.تي أند تي" في يونيو/حزيران إنها وافقت بالفعل على إنتاج حلقة تجريبية لمسلسل تدور أحداثه قبل آلاف السنين من أحداث "صراع العروش".

ويستند مسلسل "غيم أوف ثرونز" الناجح إلى روايات مارتن الصادرة بعنوان "إيه سونغ أوف أيس آند فاير" وتدور أحداثه في أجواء مملكة وستروس الخيالية.

وصور الكاتب "جورج مارتن" أحداث روايته التي تحوّلت لمسلسل في عالم خيالي بعيدا عن كوكب الأرض، وفيما يشبه العصور الوسطى.

وأغلب الأحداث تدور في قارة موحدة في إمبراطورية تنقسم لبضع ممالك، والممالك تنقسم لعائلات، والعائلات تتصارع للوصول إلى حكم المملكة، ومنها لحكم الإمبراطورية.

ويحتكم الصراع لعناصر الدهاء والذكاء والخدع والألاعيب السياسية وليس للبطش والقوة.

وقال مارتن إنه سينشر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني كتابا مصورا من ألف صفحة يستعرض فيه تاريخ ملوك وستروس بعنوان "فاير آند بلود".