'صوت الكلمة' يحتفي بالكاتب السوري عبدالباقي يوسف

مهرجان قصصي في المركز الثقافي العربي بالمزة بدمشق يقدم مجموعة من قصص الروائي والقاص السوري عبدالباقي يوسف بأصوات اديبات وشاعرات وإعلاميات.

أقام المركز الثقافي العربي بالمزة في مدينة دمشق مهرجاناَ قصصياً بعنوان: "صوت الكلمة" على مدار يومَي الأربعاء والخميس شاركت فيه مجموعة من الأديبات والشاعرات والإعلاميات حيث قدّمنَ بأصواتهن مجموعة من قصص الروائي والقاص السوري عبد الباقي يوسف.
وشاركت في اليوم الأول ديمة داوودي التي قرأت قصة "الرجل الذي أراد أن يخرب الدنيا" من المجموعة القصصية غيوم من الشرق- إصدار اتحاد الكتاب العرب بدمشق
وقرأت شاهينور أباظة قصة "مأدبة غداء" من المجموعة القصصية مدار اللسان- إصدار دار الكافي في الجزائر
وقرأت مرام جديد قصة "محطات من حياة خورشيدة" من المجموعة القصصية كِتاب الحب والخطيئة- إصدار دار اسكرايب في القاهرة.

 وامتعت رامة خليل الجمهور الحاضر بقصة "خمس ليرات" من المجموعة القصصية طريقة للحياة- إصدار اتحاد الكتاب العرب بدمشق
وقرأت أماني محمد ناصر قصة "قبلة من الروح" من المجموعة القصصية كِتاب الحب والخطيئة- إصدار دار اسكرايب في القاهرة
وفي اليوم الثاني قرأت هدى قدورة قصة "زهرة الأنوثة" من المجموعة القصصية كِتاب الحب والخطيئة – إصدار دار اسكرايب في القاهرة
وقرأت عتاب السعد قصة "الحب في دائرة العبث" من المجموعة القصصية الحب في دائرة العبث – إصدار دار المجد بدمشق
وقرأت ريناس إبراهيم قصة "رجل توارى خلف دخان سيجارته" من المجموعة القصصية غيوم من الشرق – إصدار اتحاد الكتاب العرب بدمشقوقرأت سارة علي قصة "قطة أكلت صاحِبها" من المجموعة القصصية غيوم من الشرق– إصدار اتحاد الكتاب العرب بدمشق

يُذكَر أن عبدالباقي يوسف من الروائيين السوريين الذين أثروا المكتبة الروائية والقصصية  العربية بمجموعة من الأعمال الروائية والقصصية التي حصدت جوائز أدبية في العديد من الدول، وقد تُرجِمَت أعمالُه إلى العديد من اللغات، وتُدرَّس في مناهج دراسية عديدة.
 وتلقى أعمالُه بحسب إحصائيات معارض الكُتب إقبالاً ملفتاً، حيث تُعاد طِباعتها، كما تحوَّلت أعماله إلى كُتبٍ صوتية في المنصات والقنوات المختصة بالكتب الصوتية.
من أعماله الروائية: "بروين"، "جسد وجسد"، "دين"، "خلف الجدر"، "سيامند وخجي"، "الآخرون أيضاً"، "بلاد ليست كالبلاد"، "هولير حبيبتي" (في جزأين)، "إمام الحكمة لقمان الحكيم"، "أميركا كاكا"، "سورين"، "روهات"، "المُلحد".
ومن أعماله القصصية: "سيمفونية الصمت"، "الحب في دائرة العبث"، "طقوس الذكرى"، "كتاب الحب والخطيئة"، "غيوم من الشرق"، "طريقة للحياة"، "مدار اللسان".