طائرة مسيرة للحوثيين تهاجم عرضا عسكريا للجيش اليمني

المتمردون اليمنيون يشنون هجوما على عرض في قاعدة عسكرية حكومية في محافظة اليمن وأنباء عن سقوط ستة جنود.

قاعدة العند الجوية (اليمن) - شن المتمردون اليمنيون الخميس هجوما بطائرة دون طيار على عرض في قاعدة عسكرية حكومية في محافظة لحج جنوب اليمن، بحسب ما أعلن مصدر عسكري والمتمردون الحوثيون.

وقتل ستة جنود يمنيين في هجوم الطائرة بدون طيار خلال العرض العسكري بحسب ما أعلنت مصادر طبية لوكالة فرانس برس.

وأصيب 12 شخصا أيضا في الهجوم على قاعدة العند الجوية الذي وقع صباح الخميس، بحسب المصادر.

وكان مصدر عسكري من القوات الموالية للحكومة اليمنية قد أعلن في وقت سابق عن سقوط ضحايا في صفوف الجنود، لكن لم يتم الاعلان عن أي حصيلة حتى الآن.

وبحسب المصدر فإن رئيس الأركان في الجيش الموالي لحكومة عبد ربه منصور هادي اللواء عبد الله النخعي ونائبه صالح الزنداني بالإضافة إلى محافظ لحج عبد الله التركي، كانوا حاضرين في العرض.

وأكد مصور لوكالة فرانس برس كان موجودا في الحفل وقوع الهجوم.

وأعلنت قناة المسيرة الناطقة باسم المتمردين الحوثيين في تغريدة على حسابها على موقع تويتر أن "سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بلحج".

وقاعدة العند هي أكبر قاعدة عسكرية في البلاد.

ويأتي هذا الهجوم في فترة تسعى فيها الأمم المتحدة لإنجاح اتفاق السويد الذي نص على الوقف فوري لإطلاق النار في محافظة الحديدة الاستراتيجية على البحر الأحمر، بدأ سريانه في 18 ديسمبر/ كانون أول الماضي.

كما قضى الاتفاق أيضًا بتشكيل لجنة تنسيق مشتركة متفق عليها برئاسة الأمم المتحدة، لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار الأمني، وعلى إثر ذلك وصل فريق مراقبين يقوده الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، إلى اليمن، في 22 من الشهر الماضي.

وأعلن الحوثيون في نوفمبر تشرين الثاني وقف هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية والإمارات وحلفائهما اليمنيين، لكن التوتر تزايد في الآونة الأخيرة بشأن كيفية تنفيذ اتفاق السلام الذي أبرم برعاية الأمم المتحدة.

واتفق الحوثيون المتحالفون مع إيران والحكومة المدعومة من السعودية على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الساحلية الاستراتيجية وعلى سحب القوات في محادثات سلام جرت في السويد في ديسمبر كانون الأول بعد جهود دبلوماسية استمرت لعدة أشهر وضغوط غربية لإنهاء