طهاة عالميون يجتمعون في 'أطباقي'

التطبيق الشهير يوفر وصفات من مطابخ متنوعة ويعد الأكثر تحميلا على الهواتف الذكية بين تطبيقات الطهو على متاجر غوغل وآبل.
التطبيق يتيح إنشاء حسابات خاصة للمشتركين
تفاعل مباشر بين المشتركين وعرض الأطباق التي يتم إعدادها
بإمكان ربات البيوت عرض تجاربهن الخاصة بالطبخ
المطبخ العربي حاضر ضمن التطبيق

لندن - يعد تطبيق "أطباقي" من أكثر تطبيقات الطبخ المجانية التي يتم تحميلها والبحث عنها بشكل يومي، خاصة في الإجازات والمناسبات، حيث يوفر آلاف الوصفات المتنوعة والسهلة من مطابخ العالم بما فيها الأكلات العربية، والمحضرة بواسطة طهاة عرب وأجانب.
و"أطباقي" (atbaki) أكثر من تطبيق للطبخ، إذ يعد بمثابة موقع للتواصل الاجتماعي، فهو يتيح للمستخدمين إنشاء حسابات شخصية وكتب طبخ خاصة بهم، وتحميل تجاربهم في تطبيق الوصفات أو تحضير وصفات جديدة ومشاركتها مع الأصدقاء.
كما يوفر التطبيق المتاح لأجهزة الاندرويد والآي أو اس، كل ما يتعلق بالطبخ والنصائح والمقالات خاصة فيما يخص الطعام الصحي وطرق تحضيره وفوائده وكيفية تخزين وحفظ الطعام والأنواع المميزة من الأطعمة المناسبة للمرضى.
ومن مميزات "أطباقي" أنه يتيح تفاعلا مباشرا بين المستخدمين والتعليق على تجارب الآخرين وطرح الأسئلة وتقديم الآراء والبحث عن أصدقاء لمشاركتهم الشغف بالطبخ.

ويضم التطبيق عددا كبيرا من الوصفات المسجلة بالفيديو، والمكتوبة أيضا بطريقة سهلة واضحة، تمكن المشتركين من الاستمتاع بمطابخ العالم بكل سهولة، مع تبويب خاص فهناك المطبخ الخليجي والفرنسي والهندي.. الخ، يندرج تحتها قوائم عديدة من الوصفات.
ويتم تحديث البرنامج باستمرار بوصفات جديدة أو تجارب ناجحة لربات البيوت ومحبي الطبخ فهو ليس تطبيقا فقط للشيفات المحترفين والطهاة ذوي الخبرة الواسعة.
ويحظى "أطباقي" بشهرة واسعة وشعبية كبيرة بين المستخدمين، فهو حصل على نسبة تقييم عالية على غوغل بلاي المتجر الأكثر شهرة على مستوى العالم، لمميزاته الكثيرة وسهولة استعماله إذ يحتوي على العديد من الفلاتر المختلفة لتسهيل البحث والدخول على كتب الطبخ العالمية وحسابات أمهر الطهاة من مختلف الدول.
ومن أشهر الطهاة العرب المشاركين في التطبيق الطاهيتان الفلسطينيتان منال العالم وديما الحجاوي.