عدو جديد غير تقليدي لسبايدرمان في غربته عن الوطن

عشاق أفلام الأبطال الخارقين على موعد مع جزء ثان من أول فيلم يلعب فيه الرجل العنكبوت، دور البطولة في احداث تدور في عالم مارفل السينمائي.
الممثل جيك غيلنهال الشرير الجديد في الفيلم
توم هولاند يعود للعب دور بيتر باركر
عدو يعتمد على التكنولوجيا والذكاء لمحاربة الخصم

لوس أنجليس - حصد الفيديو الترويجي الأول للنسخة الثانية من فيلم "سبايدرمان: بعيدا عن الوطن" وهو الفيلم الثالث والعشرون ضمن عالم مارفل، ملايين المشاهدات بعد ساعات قليلة من طرحه الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني، على يوتيوب.
ويعود الممثل توم هولاند للعب دور بيتر باركر، مع زندايا وماريسا تومي اللتين تعودان أيضا إلى الجزء الجديد، كما يتولى مخرج الجزء الأول جون واتس هذه المهمة مجددًا.
وحاز نجم السلسلة الجديدة هولاند البالغ من العمر 22 عاما على شهرة واسعة بعد أدائه المبهر في الجزء الأول "سبايدرمان: العودة الى الوطن".
ويعد  الجزء الأول أول فيلم خوارق يخرجه واتس، لكنه أخرج العديد من الأفلام الأخرى منها "كوب كار" عام 2015، و"كلاون" عام 2014.
ويكشف الإعلان الترويجي الذي طرحته شركة سوني عن ظهور سبايدرمان في رحلته بعيداً عن أحياء نيوريوك، ووصوله إلى أوروبا في رحلة صيفية، مع أصدقائه للاستمتاع بوقته بعيداً عن القدرات الخارقة، قبل أن يكلفه نيك فيوري الذي يجسد شخصيته النجم صامويل جاكسون، بمهمة مواجهة ميستيريو الذي يجسده الممثل جيك غيلنهال.
وميستيريو شخصية شريرة جديدة تظهر في الجزء الثاني، وهو ليس عدوا تقليديا مثل معظم شخصيات عالم مارفل السينمائي، فهو لا يتمتع بقدرات خارقة وإنما يعتمد على التكنولوجيا والذكاء لمحاربة الخصم.
ولأول مرة يدخل غيلنهال عالم الأبطال الخارقين، على الرغم من تألقه على مدار العقد الماضي، إلا أنه لا يعارض القيام بنوع معين ويأخذ كل فيلم بعين الاعتبار.
وكان الجزء الاول من "سبايدر مان: العودة الى الوطن" الذي صدر في يونيو/حزيران 2017 أول فيلم يلعب فيه الرجل العنكبوت، وهو إحدى شخصيات مارفل التي تملكها شركة ديزني، دور البطولة في فيلم تدور أحداثه في عالم مارفل السينمائي.

ووفقا لمشاهد الفيديو الإعلاني للجزء الثاني من الفيلم فإن أحداث الفيلم تدور قبل أحداث فيلم "المنتقمون: الحرب اللانهائية"، حسب ما تنبأ به بعض المتابعين خاصةً بعد عودة سبايدرمان إلى الحياة، فيما قال آخرون إن أحداث الفيلم ستكون لها علاقة بعودته للحياة بمساعدة قوة كابتن مارفل الخارقة والذي سيعرض في مارس/أذار المقبل.
ويشهد الجزء الجديد ظهور العديد من أبطال مارفل السابقين، مثل زيندايا في دور ميشيل جونز، وماي باركر، وجاكوب باتالون في دور نيد.
والجزء الجديد من فيلم سبايدر مان، أول تعاون بين شركتي ديزني وسوني، بعد الجزء الأول بعنوان "سبايدر مان: هوم كاميينغ"، الذي حقق إيرادات فاقت 334 مليون دولار، في أميركا، و880 مليون دولار حول العالم.
وطرحت شركة سوني في ديسمبر/كانون الأول 2018 نسخة رسوم متحركة من فيلم "سبايدر مان" الأمر الذي شبهته الشركة بعودة الفيلم إلى جذوره الأصلية.
وأعلنت الشركة أن سلسلة أفلامها الشهيرة المعروفة باسم "سبايدرمان" والتي تقدم في السينما في الشكل الروائي لن تتوقف، وأن تنفيذ نسخة الرسوم المتحركة من الفيلم  لن يوقفها.
وتم إنتاج أكثر من نسخة لقصة الرجل العنكبوت، من بينها أفلام سبايدرمان التي قام ببطولتها توبي ماغوير، وأفلام "ذا أميزينغ سبايدرمان" التي جسد فيها شخصية سبايدرمان الممثل أندرو غارفيلد بالإضافة إلى المسلسلات الرسومية التي عرضت مغامرات عديدة للبطل الخارق.
ومن المقرر خروج "سبايدرمان: بعيدا عن الوطن" الى دور العرض السينمائية في 5 يوليو/تموز 2019.