عروض بهلوانية وألعاب سيرك بمواصفات عالمية في 'فرنج الشارقة'

30 فنانا من الولايات المتحدة وإيطاليا وتشيلي والأرجنتين وكندا وفنزويلا وأستراليا يشاركون في الحدث الترفيهي الأكبر من نوعه على مستوى إمارة الشارقة.
مهرجان يساهم في تعزيز حوار الحضارات والتبادل الثقافي

أبوظبي - تحولت شوارع إمارة الشارقة إلى لوحة فنية ملونة عامرة بأجواء البهجة والمرح في سبعة مواقع تتوزع على طول كورنيش بحيرة خالد بين واجهة المجاز المائية والقصباء وذلك ضمن فعاليات مهرجان "فرنج الشارقة" الذي يقدم للجمهور سلسلة من العروض الترفيهية والفنية المدهشة التي تتواصل حتى الأول من فبراير/شباط.
ويقدّم المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عروضاً جوّالة يقودها 30 فناناً عالمياً من الولايات المتحدة وإيطاليا وتشيلي والأرجنتين والمملكة المتحدة وكندا وفنزويلا وأستراليا وأيرلندا وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية والبرازيل.
وسيكون الجمهور على موعد مع أكثر من 600 عرضاً بهلونياً وموسيقياً وترفيهياً متنوعاً إلى جانب ألعاب الخفة والسيرك يومياً بما يعادل أكثر من 300 ساعة من الترفيه والمتعة لجميع أفراد العائلة ومختلف الفئات العمرية.
ويقدم المهرجان سلسلة من العروض المتنوعة ما بين سحرية وبهلوانية وألعاب السيرك والموسيقى والحركات الفكاهية المرتجلة والكوميديا. 

ومن أبرز فعاليات المهرجان عرض الثنائي الأسترالي جيمي ماكدويل، وتوم ثام الذي يضم آلة الغيتار وأصواتها العذبة لإمتاع الزوار.
ويمتع المغني والمؤلف وعازف الغيتار الأسترالي جايمي ماكداويل الجمهور بباقة من أغانيه في عرض "آور كيد".
ويدمج عرض "دمى الظل" القادم من أستراليا بين فقرات المهرّجين والمؤثرات المسرحية البصرية، وتتحول الخردة والمقتنيات المنزلية المستعملة إلى قصص صامتة مضحكة، أبطالها دمى الظل، وشخصيات كرتونية كالدجاجات الطائرة والنينجا. 
ويمكن للزوار حضور عرض الأطفال الذي يحمل عنوان "أنا لا أحب الأطفال" المتضمن مشاهد كوميدية سريعة، أما عرض "جويس" فيستكشف عوالم قصص مختلفة من خلال الدمى والموسيقى وعروض السحر.
ويتضمن عرض "كل نجوم الشارقة" سلسلة من الفقرات المسرحية المتنوعة التي تحتفي بمواهب عدد من الفنانين الإماراتيين والعرب في الرقص والموسيقى والكوميديا.
وفي عرض "ألعاب ذهنية" يأسر الفنان بريندون بييل المتخصص في الخدع الذهنية والحائز على عدة جوائز عالمية الجمهور عبر مزجه بين الواقع والخيال.

وسيكون جمهور جزيرة النور بالشارقة على موعد مع 7 عروض من مهرجان "فرنج الشارقة".
وتعد جزيرة النور واحدة من اربعة وجهات ستحتضن فعاليات المهرجان وعروضه المختلفة التي تشمل المسرح والموسيقى والدمى، وألعاب السحر والخفة، واللوحات الراقصة والفقرات التفاعلية.
وتستضيف الجزيرة عرض "هاتش" الذي يقدّمه سيرك "فيدجيت فيت دانس كومباني"، القادم من أيرلندا، بمزيج متناغم من الموسيقى والكوميديا والمسرح والرقص الحديث والرقص الهوائي البهلواني.
ويمزج الفنان ماكسويل غراهام في عرض "ماكسويل خبير الفقاعات" بين العلم والفن ويقدم للكبار والاطفال تجربة حسية فريدة من نوعها حيث يضع الأعاصير والمكعبات والأشخاص والنار داخل الفقاعات، ويتيح للجمهور فرصة المشاركة في العرض المبهر والثري بالالوان الساطعة والالوان الجميلة والمشعة.
ويتميز عرض "بوب رجل الفقاعات المدهش"في الحدث الترفيهي الأكبر من نوعه على مستوى إمارة الشارقة بأجواء مفعمة بالمرح والحيوية تدخل البهجة على الأطفال من كافة الأعمار، بعد أن يضعهم الفنان بوب إيدي داخل فقاعات.
وقالت مروة عبيد الشامسي المديرة العامة لواجهة المجاز المائية: "يُسعدنا استضافة المهرجان لتشجيع للمقيمين والسياح من إمارة الشارقة على زيارة وجهات ثقافية وعائلية ترفيهية مختلفة تحتفي بالتنوع الثقافي الغني وتعزز حوار الحضارات والتبادل الثقافي، وتثري الرؤية الثقافية والإبداعية للشارقة".
وأضافت: "يتضمن المهرجان مجموعة من العروض الحائزة على جوائز عالمية وعروضاً أخرى يقدمها مجموعة من الفنانين العرب تناسب كافة الأفراد من مختلف الفئات العمرية والجنسيات".