عشاق إنديانا جونز على موعد متأخر مع المغامرة

شركة والت ديزني تؤجل عرض الجزء الخامس من السلسلة الشهيرة للنجم هاريسون فورد والمخرج ستيفن سبيلبيرغ إلى العام 2021.


سيناريو الفيلم غير جاهز وسيتم تعديله من جديد


سيتم طرح النسخة الخامسة بعد 13 عاما على آخر أجزاء السلسلة


شخصية الفيلم من أهم الشخصيات الخيالية التي أثرت في الثقافة الشعبية

لوس انجليس - أعلنت شركة والت ديزني تأجيل طرح الجزء الخامس من سلسلة أفلام (إنديانا جونز) التي يقوم ببطولتها النجم هاريسون فورد إلى عام 2021 لتتأخر بذلك عودة فورد لأداء دور المغامر الشهير على الشاشة الكبيرة عامين عن موعدها المقرر.
وكان من المزمع طرح الفيلم عام 2019 لكن الموعد تأجل لاحقا إلى 2020. وجاء قرار التأخير الجديد بعد تقارير نشرتها مؤسسات صحفية في هوليوود وأفادت بأن سيناريو الفيلم ليس جاهزا وأن كاتبا آخر صار مكلفا بتعديله. ولم ترد ديزني الثلاثاء على طلب تعقيب على تأخير عرض الفيلم.
وسيعيد الجزء الجديد فورد للعمل مع المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ لتقديم السلسلة الناجحة التي ضمت أربعة أجزاء وحصدت قرابة ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي. وأعلنت ديزني عام 2016 أنها ستنتج جزءا خامسا من إنديانا جونز.

ويعني هذا أن فورد سيكون قد بلغ من العمر 79 عاما عندما يقدم شخصية إنديانا عالم الآثار الذي يضع قبعة فيدورا بعد أن قدم الجزء الأول وهو فيلم (ريدرز أوف ذا لوست آرك) عام 1981.
وسبيلبرغ مشغول أيضا بمشاريع فنية أخرى من بينها إعادة تقديم المسرحية الغنائية (وست سايد ستوري) وفيلم درامي ديني بعنوان (ذا كيدنابينغ أوف إدغاردو مورتارا).
وبذلك سيطرح الجزء الخامس الذي لم يعلن عن اسم له حتى الآن بعد 13 عاما على طرح آخر أجزاء السلسلة وهو فيلم (إنديانا جونز آند ذا كينغدوم أوف ذا كريستال سكال) وفيه يعود إنديانا إلى حبه القديم ماريون التي تجسد دورها الممثلة كارين ألين ويكتشف أن له ابنا بالغا يؤدي دوره الممثل شيا لابوف. وتباينت ردود الفعل على الفيلم آنذاك.
ودار الجزء الرابع حول صراع جونز الذي أصبح أكبر سنا وأكثر حكمة، مع عملاء الاتحاد السوفيتي السابق الذين يقودهم سبالكو من أجل الحصول على الجمجمة البلورية.

عشاق إنديانا جونز على موعد متأخر مع المغامرة
عملاقان في مغامرة واحدة

ويشتهر إنديانا جونز بروح الدعابة الساخرة ورهاب الأفاعي وغالبا ما يرتدي بدلة جلدية وقبعة فيدورا مميزة، ومن أبرز اسلحته سوط جلدي مصنوع من ذيل ثور، واعتبرت الشخصية من أهم الشخصيات الخيالية التي أبرزتها السينما والتي أثرت في الثقافة الشعبية.
وظهرت الشخصية في أربعة أفلام: سارقو التابوت الضائع 1981، إنديانا جونز ومعبد الهلاك 1984، إنديانا جونز والحملة الأخيرة 1989، إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية 2008.
كما ظهرت الشخصية بدور البطولة في المسلسل التلفزيوني مذكرات إنديانا جونز الشاب ما بين 1992-1996.
وكان آخر ظهور لفورد على الشاشة الكبيرة العام الماضي في فيلم (بليد رانر 2049) وكذلك فيلم (ستار وورز: ذا فورس أويكينز) الذي جنى ما يربو على ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي وأصبح ثالث أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات على الإطلاق.