هاريسون فورد يلبي 'نداء البرية' في مغامرة سينمائية جديدة

النجم المخضرم يشارك في النسخة الثالثة من فيلم المغامرة المقتبس عن رواية الكاتب الأميركي الشهير جاك لندن الصادرة عام 1903.


فيلم يحكي حمى البحث عن الذهب في كندا في نهاية القرن التاسع عشر


التلفزيون قدم الرواية في أكثر من مسلسل

لوس أنجليس - يتولى النجم المخضرم هاريسون فورد بطولة النسخة الثالثة من فيلم المغامرة "نداء البرية" المقتبس عن رواية عالمية تحمل نفس الاسم للكاتب الاميركي جاك لندن التي صدرت عام 1903.
قدمت هوليوود الرواية التي ترجمت الى 47 لغة، لأول مرة فى عام 1935 من بطولة كلارك جيبل والمرة الثانية كانت في عام 1972 من بطولة شارلتون هيستون.
وفي عام 1978 عرض مسلسل "نداء البرية" 1978 من بطولة باك تشالي براون، وإخراج فيل رومان، وقدم المخرج بيتر سفاتيك والممثل روتغر هوبر عام 1997 الفيلم التلفزيوني على حلقات بعنوان "نداء الكلب البري" وبطولة روتغر هوير.
وفي عام 2000 تم عرض مسلسل "نداء البرية" ومن إخراج زيل دالين، وبطولة شيف ميير وريتشل هيوارد.  
يروي الفيلم أحداث موجة الهجرة إلى منطقة كلوندايك في شمال غرب كندا بين عامي 1896 و 1899، خلال حمى البحث عن الذهب في المنطقة، وهي فترة كان الطلب فيها كبيرا على كلاب الزلاجات القوية.

وحققت رواية جاك لندن التي دخلت المناهج التعليمية وتُدرس في المدارس الثانوية في كثير من دول العالم، شعبية كبيرة في ذلك الوقت ورفعت من شهرة لندن، وكان المؤلف نفسه واحدا من المغامرين الباحثين عن الثروة في تلك المنطقة.
وبدأ تصوير الفيلم الجديد في بداية العام الحالي بعد أن انتهى هاريسون فورد من تصوير الجزء الخامس من فيلم "انديانا جونز"، الذي كان من المنتظر أن يخرج الجزء إلى النور في العام 2019، لكن شركة والت ديزني المنتجة للفيلم أعلنت تأجيل طرحه إلى عام 2021 لتتأخر بذلك عودة فورد لأداء دور المغامر الشهير على الشاشة الكبيرة عامين عن موعدها المقرر.
وكان آخر ظهور لفورد على الشاشة الكبيرة في العام 2018 في فيلم (بليد رانر 2049) وكذلك فيلم (ستار وورز: ذا فورس أويكينز) الذي جنى ما يربو على ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي وأصبح ثالث أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات على الإطلاق.
 يقوم بإخراج النسخة الجديدة من "نداء البرية" كريس ساندرز الذي سبق له أن أخرج العديد من أفلام الرسوم المتحركة المهمة، ومن المقرر عرض الفيلم في موسم الأعياد في ديسمبر/كانون الأول المقبل.