علامات غير عادية تشير إلى الإصابة بكورونا المتحور

خبراء صحة بريطانيون يكشفون ثلاثة أعراض تصيب العين ترتبط بالسلالة الجديدة من الفيروس التاجي.
حكة العيون شائعة بين مرضى كوفيد-19
قطرات العين المرطبة التي يمكن شراؤها بدون وصفة طبية تساعد في تخفيف الألم

لندن - كشفت السلطات الصحية في بريطانيا عن أعراض غير عادية للإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا، إضافة إلى العلامات التي باتت الآن معروفة لدى الجميع.
وبينما لا يوجد دليل على أن الطفرة الجديدة للمرض أكثر شدة، فإن قابليتها السريعة للانتقال تؤكد أهمية الاستجابة للأعراض.
وتحدد الأبحاث المنشورة في المجلة الطبية البريطانية ثلاثة مؤشرات في العين ترتبط بالإصابة بكوفيد-19.
ووفقا للدراسات فإن رهاب الضوء وتقرح العيون وحكة العين تشير إلى الإصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس التاجي.
وقال الدكتور علي ميرزا استشاري طب وجراحة العيون في لندن لموقع "إكسبريس" إن من بين المشاكل الأقل شهرة التي يواجهها المرضى رهاب الضوء وتقرح أو حكة في العين.
وأضاف "رهاب الضوء هو شكل من أشكال الحساسية للضوء وغالبًا ما يرتبط بالصداع ويعاني المصابون من عدم الراحة أو الألم في العين، خاصة عند تشغيل الضوء لأول مرة ".
وكما ذكر الدكتور ميرزا، أظهرت الدراسات أن وجود التهاب في العين هو أكثر أعراض العين شيوعًا لفيروس كورونا.
كيفية علاج الأعراض المتعلقة بالعين
ينصح ميرزا: "للأسف يمكن أن يكون الأمر مؤلمًا للغاية، لكن قطرات العين المرطبة والتي يمكن شراؤها بدون وصفة طبية تساعد في تخفيف الألم".

اعراض كوفيد 19
رهاب الضوء بين المشاكل الأقل شهرة لفيروس كورونا

وينوه إلى أن الكثير من الناس يجدون أيضا أن العلاجات الطبيعية مثل بذور الكتان أو زيت أوميغا 3 مفيدة.
يمكن أن تكون حكة العيون شائعة أيضًا بين مرضى كوفيد-19، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من احمرار شديد في العين، فقد يكون ذلك علامة على التهاب الملتحمة الفيروسي، على الرغم من أنه من النادر أن تعاني من هذا خلال الإصابة بالمرض.
ويتابع الطبيب المختص "يجب أن تختفي معظم أعراض العين عندما يغادر الفيروس الجسم، ولكن إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة عادةً، فإن الأمر يستحق التحول إلى النظارات حتى تختفي أعراض كوفيد".
كيفية علاج الأعراض الأخرى
وفقا للمجلة الطبية البريطانية إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فيجب الحصول على قسط كبير من الراحة وشرب الكثير من السوائل (الماء هو الأفضل) لتجنب الجفاف وشرب كمية كافية بحيث يصبح لون البول أصفر فاتحا وصافيا، إضافة إلى تناول الباراسيتامول أو الإيبوبروفين إذا شعر المريض بعدم الارتياح.
وكانت تقارير أفادت أن مسكنات الألم المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين تزيد من شدة المرض، لكن لجنة الأدوية البريطانية تقول إنه لا يوجد دليل واضح على أن استخدام الإيبوبروفين لعلاج أعراض الإصابة بكورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة يجعل الوضع الصحي أسوأ.
يقول ميرزا "جرب الباراسيتامول أولاً إذا استطعت لأنه يحتوي على آثار جانبية أقل من الإيبوبروفين وهو الخيار الأكثر أمانًا لمعظم الناس."