عين تويتر على 'ستوريز'

منصة التغريد تستحوذ على الشركة المطورة لتطبيق تعديل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بإنستغرام وقصص فيسبوك وسنابشات، ما يؤشر لامكانية جلبها خاصية القصص قريبا لتطبيقها.

واشنطن - كشف اخر استحواذ لمنصة التغريد تويتر عن وضعها عينها على جلب ميزة ستوريز (قصص) الى منصتها.

واستحوذت الشركة الأميركية على "كروما لابز" المطورة لتطبيق "ستوريز" لتعديل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بإنستغرام وقصص فيسبوك وسنابشات.

وحتى الان لا تملك تويتر ميزة القصص التي توفرها شبكات أخرى مثل إنستغرام وفيسبوك وتلك الميزة هي ما تركز عليها شركة "كروما لابز" مما يعني أن المنصة قد تحصل على ميزة القصص في وقت قريب.

والقصص أو الستوري عبارة عن صورة أو فيديو يقوم المستخدم برفعها على حسابه سواء بإنستغرام أو فيسبوك وتنتهي صلاحيتها بعد يوم واحد من نشرها.

وأعلن مدير المنتجات في تويتر كايفون بيكبور أن موظفي الشركة سوف ينضمون إلى فرق المنتجات والتصميم والهندسة بموقع التغريدات. ولم يعلن بيكبور ما إذا كانت تويتر تطور ميزة تشبه القصص أم لا.

من جهتها قالت شركة "كروما لابز" أيضا على تويتر أنها ستغلق نشاطها التجاري على الفور، لكن يمكن متابعة استخدام تطبيق ستوريز كروما، للمستخدمين الحاليين بشكل عادي، وسيتم تحديثه فقط عند حدوث مشكلات على هواتف أيفون، لكنه لن يحصل على ميزات جديدة بعد الآن.

وتأتى هذه الخطوة ضمن محاولات تويتر لطرح مزايا جديدة لنيل رضا المستخدمين والتخلص من المشكلات المزعجة.