'غالاكسي أي32' ارخص هواتف سامسونغ للجيل الخامس

بعد فترة من طرح هاتفها 'أي42 5جي'، شركة سامسونغ الكورية الجنوبية ستطلق هاتفها الذكي الجديد المخصص لأصحاب الدخل المتوسط والمرتقب في صفوف هواة التكنولوجيا.

سيول - تعمل شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على تطوير هاتفها الذكي الجديد من سلسلة غالكسي أي يحمل اسم "غالاكسي أي32 5جي".
بشرت الشركة الكورية العملاقة سامسونغ زبائنها الأوفياء بهاتف ذكي جديد يعتبر أرخص هواتفها الداعمة لشبكات الجيل الخامس الى حد الآن وستخصصه لأصحاب الدخل المتوسط.
والجيل الخامس لمعايير الشبكة الخلوية المعروف بـ"5 جي" هو النسخة الجديدة من شبكات الاتصالات الخلوية، ويتيح شبكة أسرع وطاقة أكبر وحركة أسلس مع تقصير في وقت الاستجابة.
وكما الحال مع التقنيتين السابقتين "3 جي" و"4 جي"، تزيد هذه التكنولوجيا الجديدة من سرعة الاتصال بالشبكة، لا سيما في ما يتعلّق بالأكسسوارات الموصولة والسيارات المستقلة، فضلا عن تطبيقات الصحة والمواصلات الحضرية والمدن الذكية.
وتتيح شبكة الجيل الخامس للمستخدمين تسلّم البضائع بطائرات مسيّرة ومشاهدة السينما بتقنية الواقع المعزّز وإمكانية إجراء مكالمات صور تجسيمية (هولوغرام)، فضلا عن وصل الروبوتات بالإنترنت.
اعتمدت أكثر من 20 دولة حول العالم شبكات الجيل الخامس الثورية بحسب الشركة الأميركية لانتاج الشرائح "كوالكوم". 
وترى الشركة الأميركية لانتاج الشرائح أن 2,4 مليار مشترك يمكنهم نظريا استخدام الجيل الخامس بحسب مكان تواجدهم وفي حال امتلكوا الهاتف المناسب.
وكانت كوريا الجنوبية اطلقت في السابق الشبكة العاملة بالجيل الخامس، وضمنت أن تكون من الدول الرائدة في هذا المجال في إطار التنافس التكنولوجي المحموم بينها والسعي نحو إحداث ثورة في مجال الاتصالات. 
وكان المشغّلون الوطنيون الكبار، "كي تي" و"اس كاي تيليكوم" و"ال جي يو بلاس"، أطلقوا هذه الخدمة على الصعيد الوطني في الخامس من نيسان/أبريل 2019.
وقد حرصت كوريا الجنوبية المعروفة بتقدّمها في مجال التكنولوجيا على إيلاء تقنية الجيل الخامس أهمية قصوى لإنعاش اقتصادها.
ويتنافس هذا البلد مع الولايات المتحدة والصين واليابان على احتلال الصدارة في هذا المجال. 
وبحسب منطمة "غلوبل سيستم فور موبايل كوميونيكيشنز"، من المتوقع أن تبلغ عائدات هذه التقنية الجديدة على الاقتصاد العالمي 565 مليار دولار بحلول 2034.
وافادت تسريبات اعلامية أن "غالاكسي أي32 5جي" يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية متموضعة رأسيًا، وبعدسة رئيسية بدقة 48 ميغابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميغابكسل.
وسيعمل الهاتف الجديد المرتقب بشدة بين هواة التكنولوجيا ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير مع شاشة بتصميم Infinity-U، لكن تظل التفاصيل المتعلقة بالمعالج والذاكرة ودقة الشاشة غير معروفة.
وكانت سامسونغ التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال انتاج الهواتف عالية الجودة طرحت هاتفها السابق "أي42 5جي".
كما عرضت الطراز الأخير من جهازها العالي النوعية غالاكسي نوت 10 لتعزز موقعها المتقدم في سوق الهواتف الذكية في مواجهة هواوي وآبل.