فسيفساء فنية تزين 'انعكاس' بالإمارات في دورته الأولى

القصباء الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة تحتضن مهرجانا يضم فنانين ونحاتين ومصورين وموسيقيين.

أبوظبي -  تحتضن القصباء – الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة ــ الحدث الفني الأول من نوعه في الإمارة "انعكاس" خلال الفترة من 20 الى 31 ديسمبر/كانون الأول ليوفر منصة إبداعية للفنانين والنحاتين والمصورين والموسيقيين لعرض أعمالهم الفنية.
وتفتح القصباء باب المشاركة أمام الفنانين في مختلف المجالات أبرزها التصوير والرسم والتلوين والنحت والأعمال الفنية على الورق وفنون الأداء المسرحية والفنون التركيبية والصوتية والمرئية والبصرية.
وتعتبر المشاركة في مهرجان "انعكاس" الاماراتي فرصة أمام الفنانين من مختلف المجالات لنشر إبداعاتهم ولوحاتهم الفنية وفرصة للتعارف مع الفنانين الآخرين وبناء علاقات مع مؤسسات ودوائر فنية وثقافية في إمارة الشارقة.
وتفتح التظاهرة الشاملة المجال أمام المشاركين فيها للانضمام إلى أجندة الفعاليات السنوية التي تنظمها الإمارة مثل مهرجان الشارقة القرائي للطفل ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل ومعرض الشارقة الدولي للكتاب وبينالي الشارقة ومهرجان الشارقة للمسرح.
وسيشارك الفنانون في مجموعة من ورش العمل وحلقات النقاش التي تتناول مختلف مجالات الفن والثقافة والموسيقى المعاصرة التي يقدمها المهرجان على مدى 12 يوماً.

 ويسعى المهرجان الى تنمية مهارات الفنانين الاحترافية بدءاً بالرسم والنحت وصولاً إلى تقنيات الموسيقى الحديثة إضافة إلى تنظيم جلسات مع رواد الموسيقى والفن ومع ممثلين من مؤسسات ثقافية بما يسهم في إكساب الحضور المزيد من الخبرات والمعلومات حول مختلف أنواع الفنون.
قالت مدير القصباء، خلود سالم الجنيبي: "نسعى من خلال المهرجان الفني إلى تأسيس حدث ثقافي وفني سنوي متكامل، يحتفي بباقة من الفنون المختلفة، ويقدم أحدث التوجهات المحلية والعالمية فيها، ما يعزز مكانة الشارقة الثقافية، وينسجم مع إستراتيجية القصباء الرامية لأن تكون وجهة عائلية وسياحية متكاملة لجميع أفراد العائلة طيلة أيام السنة".