فوز صعب للزمالك على ارضه

فريق 'القلعة البيضاء' يتخطى عقبة مضيفه انبي، ويرتقي للمركز الثالث خلف الاهلي بفارق الاهداف وبنفس رصيد النقاط.

القاهرة - حقق الزمالك فوزا صعبا على مضيفه انبي بنتيجة 2-1 في ختام الجولة الخامسة من بطولة مصر لكرة القدم السبت.

تقدم الزمالك عن طريق المغربي اشرف بن شرقي (6 من ركلة جزاء) واضاف يوسف ابراهيم "اوباما" الهدف الثاني (44)، وقلص رامي صبري النتيجة لإنبي (68).

بتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده الى 10 نقاط ارتقى بها للمركز الثالث وله مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة مع الاهلي الثاني بفارق الاهداف وبنفس رصيد النقاط ، فيما تجمدر رصيد انبي عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر ، وله مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة مع الاتحاد السكندري.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر تدخل عنيف من التونسي زياد بو غطاس مدافع انبي تجاه بن شرقي انبرى لها الاخير وسددها على يمين محمود جاد محرزا هدف التقدم للزمالك (6).

عقب الهدف تخلي لاعبو انبي عن حذرهم الدفاعي وضغطوا هجوميا وتعددت التسديدات على مرمى ابو جبل عن طريق محمد المرسي ورامي صبري.

تراجع الزمالك للدفاع لامتصاص الضغط الهجومي لأصحاب الارض مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التب شكلت خطورة على مرمى انبي ، وكاد عمرو السعيد يضيف الهدف الثاني (42) بعدما حول عرضية احمد السيد "زيزو " رأسية مرت بجوار القائم الايمن.

ومن عرضية ثانية لزيزو حولها اوباما رأسية على يمين محمود جاد محرزا الهدف الثاني للزمالك (44).

وكاد المنفرد زيزو يضيف هدف ثالث (50) الا انه سدد في جسد الحارس، ورد النيجيري جون إيبوكا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (65) انقذها ابو جبل.

ومن عرضية صلاح ريكو حولها رامي صبري رأسية فشل ابو جبل في التعامل معها لتسكن شباكه (68).

واقتنص الاتحاد السكندري ثلاث نقاط ثمنيه بفوزه على مضيفه طلائع الجيش في الوقت القاتل بعدما حول تأخره بهدف ، الى فوز 2-1.

تقدم طلائع الجيش عن طريق احمد سمير في الدقيقة (30 من ركلة جزاء) وتعادل للاتحاد السكندري العاجي رزاق سيسيه في الدقيقة (41 ) ثم أضاف البديل الجامايكي روماريو ويليامز هدف الفوز في الدقيقة (90).

واحتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء للطلائع (28) ألغاها حكم الفيديو ، كما اشهر البطاقة الحمراء لحسن مصطفى المدرب المساعد للاتحاد السكندري.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 7 نقاط ارتقى بهم للمركز السابع ، وتجمد رصيد طلائع الجيش عند نقطة واحدة بعدما تلقى الخسارة الرابعة تواليا ، متذيلا جدول الترتيب في المركز الثامن عشر.

استقالة العشري

وعلى اثر الخسارة، تقدم طارق العشري المدير الفني لطلائع الجيش، باستقالته من تدريب الفريق مع استمرار تراجع الفريق في جدول الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ، من تعادل وحيد في الجولة الاولى امام البنك الاهلي ، واربع هزائم متتالية اسوان ومصر المقاصة وغزل المحلة واخيرا الاتحاد السكندري.

ومن بين الأسماء المرشحة لخلافة العشري، يبرز طلعت يوسف مدرب الاتحاد السكندري السابق، وعبد الحميد بسيوني مدرب الفريق خلال الموسم الماضي. ويستعد الفريق لمواجهة الزمالك في الجولة السادسة السبت المقبل.

وتعادل سيراميكا كليوباترا مع مضيفه سموحة سلبا.

ورفع سموحة رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع ، بينما رفع سيراميكا كليوباترا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس ، وله مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة مع المقاولون العرب .

وشهدت المباراة واقعة تأخر وصول طاقم تحكيم تقنية الفيديو المكون من الحكمين سيد شعبان ومصطفى الشهدي ، ووصولهما بين شوطي المباراة .