قارئ الكتب الإلكترونية 'كنديل اوزيس' يقاوم الماء

أمازون تطلق الطراز الجديد من منتجها الشهير ليلائم القراءة في الصيف وسط أجواء البحر والشمس والطبيعة.

واشنطن - أعلنت الشركة الأميركية العملاقة أمازون عن إطلاق الطراز الجديد من قارئ الكتب الإلكترونية "كنديل اوزيس".
ومن أهم ميزات الجهاز الجديد قدرته على مقاومة الماء وهي خاصية متوفرة بكثرة في الأجهزة الذكية الموصولة والعديد من الهواتف الذكية.
ويلائم "كنديل اوزيس" القراءة في الصيف وسط أجواء البحر والشمس والطبيعة ويمكنه مقاومة السقوط في المياه لمدة ساعة وحتى عمق مترين.
والميزة الجديدة تلقى اهتمام عشاق القراءة على الشواطئ أو حمامات السباحة باعتبار أن "كنديل اوزيس" لا يتأثر بانعكاس الضوء تحت الشمس الساطعة.

أمازون
طموح أمازون لا تسعه شبكة الانترنت

ويمتاز الطراز الجديد بشاشة قياس 7 بوصة ومزود بإضاءة خلفية على غرار الموديل السابق، كما قامت الشركة بتحسين تقنية الحبر الإلكتروني المستخدم فيه.
وتتيح شاشة الجهاز الجديد والمرتقب بشدة في صفوف الأطفال والمراهقين إمكانية القراءة بصفة مماثة للقراءة على الورق المطبوع. 
ويتسم قارئ الكتب الإلكترونية الجديد الذي يبدأ سعره من 250 دولار بلونيه الذهبي والرمادي، ويمكن المستخدم من التحكم في درجة الألوان وتحسين التصفح.
وكانت أمازون بدأت عملها عام 1994 كمتجر للبيع عبر الإنترنت، وبدأت ببيع الكتب ولكن سرعان ما وسعت نشاطها ليطال أكثر السلع الاستهلاكية وأعمال النشر والترفيه وخدمات الحوسبة السحابية والتخزين الرقمي.
بعد أكثر من 20 عامًا من عملها داخل نطاق المكتبات الإلكترونية والبيع على الإنترنت، افتتحت العملاقة الأميركية متجرا حمل اسم "أمازون بوكس" يحتوي على الآلاف من ملايين الكتب الموجودة على المتجر الإلكتروني للشركة.
وتم تصنيف الكتب في المكتبة الحقيقية اعتمادا على المعلومات الموجودة في الموقع الإلكتروني لأمازون، مثل تقييمات العملاء ومدى تفضيلهم للكتب والمنتجات، بالإضافة إلى تعليقات وتقييمات القراء على موقع "غود ريدز".

ومن الواضح ان طموح أمازون لا يمكن ان تسعه شبكة الانترنت، مع اعلانه افتتاح متاجر حقيقية لبيع الكتب.
وذكر محرر الشؤون المالية في "وول ستريت جورنال" ان الشركة تخطط لافتتاح ما بين 300 و400 متجر كتب حقيقي في مختلف الولايات الأميركية.
وكانت أمازون عملاقة التسوق عبر الانترنت أعلنت بيع أكثر من مليار سلعة حول العالم عبر برنامجها "أمازون برايم".
وأضافت الشركة أن المساعد الرقمي "أمازون إيكو" ونسخته الأصغر "إيكو دوت" احتلا صدارة قائمة أفضل المبيعات.
ودعمت الشركة مساعدها الشخصي ايكو بميزة قراءة كتب الالكترونية.
وتستخدم برمجيات المنصة نبرة صوتيات أقرب الى الروبوت منها الى صوت الإنسان العادي عند بدئها في القراءة، وتتيح تأدية بعض المهام عن طريق الأوامر الصوتية كالقراءة من حيث توقفت آخر مرة أو تخطي قراءة فصل معين وغيرها.
وأفاد عملاق التسوق عبر الانترنت أن أكثر من 72 بالمئة من عملاء أمازون حول العالم قاموا بالتسوق عبر أجهزة الاتصال المحمولة.