كابتن مارفل يصافح 'ديزني+' للبث التدفقي

المجموعة العملاقة في مجال الترفيه تطلق منصة البث التدفقي للأفلام نهاية 2019، وستقدم باقة من الأعمال من إنتاجها الخاص.
  أمازون تخوض البث التدفقي من خلال 'برايم فيديو'
آبل تطلق منصتها الخاصة 'آبل تي في+'  

واشنطن – تطرح منصة البث التدفقي للأفلام "ديزني+" المرتقبة جدا، اعتبارا من 12 تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة باشتراك شهري قدره 6,99 دولارات، على ما أعلنت المجموعة العملاقة في مجال الترفية والإعلام.
فيلم "كابتن مارفل" المعروض حاليا في صالات السينما سيكون متاحا بشكل حصري مع إنطلاق عمل المنصة.
وستطرح المنصة تدريجا في مناطق أخرى من العالم خلال السنة المقبلة وستقترح انتاجات ديزني واستديوهات بيكسار فضلا عن سلسلة أفلام "ستار وورز" وأعمال "مارفل" وبرامج لمحطة "ناشونال جيوغرافيك"، على ما قال مسؤولون في المجموعة خلال عرض موجه للمستثمرين نقل مباشرة عبر الإنترنت.

ديزني
انطلاقها في الولايات المتحدة

وأوضح المصدر نفسه أن فيلم "كابتن مارفل" المعروض حاليا في صالات السينما سيكون متاحا بشكل حصري مع إنطلاق عمل المنصة.
وستقدم المنصة أعمالا من انتاجها الخاص ولا سيما مسلسل يندرج ضمن أعمال مارفل على ما أوضح المسؤولون.
وقد انجزت ديزني نهاية آذار/مارس شراء استوديوهات "فوكس" التي تأسست العام 1935 في لوس انجلس فضلا عن أصول أخرى في مجموعة روبرت موردوك من بينها محطات "أف اكس" التلفزيونية و"ناشونال جيوغرافيك".
وبات البث التدفقي الذي تسيطر عليه نتفليكس مجالا إلزاميا لكل المجموعات الإعلامية والتكنولوجية.
فتخوض أمازون هذا المجال من خلال "برايم فيديو" فيما أعلنت  آبل قبل فترة قصيرة منصتها الخاصة "آبل تي في+" التي من المقرر أن تطلق خلال السنة الحالية من دون إعطاء موعد محدد. 

آبل
'نؤمن بشدة بقوة الإبداع'

واستعانت آبل بكوكبة من نجوم هوليوود لإطلاق خدمتها الجديدة للفيديو بالبث التدفقي المنافسة لنتفليكس، وهي النقطة الأبرز ضمن سلسلة إعلانات في مجال الخدمات التي تسعى لأن تكون قوة دفع أساسية في إستراتيجيتها المقبلة للنمو.
وقد اعتلت مجموعة من نجوم هوليوود المسرح في كوبرتينو (غرب) للإعلان عن المضامين الحصرية، وهي عصب المعركة لاستقطاب المستهلكين، عبر "آبل تي في +" الخدمة الجديدة المتاحة للاشتراكات مقابل بدل مادي.
ومن أبرز الوجوه في الأعمال التي ستعرض عبر الخدمة جنيفر أنيستون وريز ويذرسبون في مسلسل يحمل عنوان "ذي مورنينغ شو".
ومن المشاهير الذين حضروا حفلة الإطلاق وستكون لهم أعمال حصرية عبر "آبل تي في +" المخرج ستيفن سبيلبرغ والمقدمة التلفزيونية الأميركية أوبرا وينفري.

وقال رئيس آبل تيم كوك خلال الحفلة "نؤمن بشدة بقوة الإبداع".
ومن المتوقع أن يكون لهذه الخدمة المنتظرة أثر لافت في سوق خدمات الفيديو بالبث التدفقي التي تشهد منافسة محمومة بين عدد كبير من الشركات بينها نتفليكس وأمازون وهولو وانضمت إليها قريبا شركات كبرى مثل ديزني ووورنر ميديا.
ورغم وصول آبل المتأخر إلى هذه المنافسة، بإمكان المجموعة العملاقة الاعتماد على مواردها المالية الهائلة وعلى قاعدتها المؤلفة من 1,4 مليار جهاز من تصنيعها بين أيدي مستهلكي العالم وحمّلت عليها خدمات آبل بصورة تلقائية.
كما عُرفت المجموعة بلحاقها في كثير من الأحيان بركب شركات منافسة في أسواق مختلفة ثم تغييرها المعادلة، كما حصل مع آي فون، أو تقدمها بسرعة كبيرة كحال "آبل ميوزيك".
وستكون "آبل تي في +" متوافرة عبر تطبيق "آبل تي في" الذي أعلنت المجموعة الأميركية الكبرى تغييره بالكامل والذي يسمح للمستخدمين مقابل اشتراك منفصل بمتابعة قنوات مثل "إتش بي أو" و"شوتايم" و"ستارز" وأيضا نتفليكس و"أمازون برايم".