كارلا بروني تتألق في مهرجانات بيت الدين اللبنانية

الفنانة الإيطالية الأصل وزوجة الرئيس الفرنسي السابق تقدم أمسية غنائية بلبنان ضمن جولتها العالمية 'فرانش توتش' في ظل تدابير أمنية مشددة.
كارلا قدمت باقة من أغانيها من بينها 'أصل إليك'، و'الفتى الحزين'
الرئيس الفرنسي السابق يدعو اللبنانيين إلى 'العيش بسلام'

بيت الدين (لبنان) – قدّمت المغنية كارلا بروني أمسية غنائية في مهرجانات بيت الدين اللبنانية الاثنين ضمن جولتها العالمية "فرانش توتش"، بحضور زوجها الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وعدد من المسؤولين اللبنانيين.
وحضر الحفلة جمهور من 1800 شخص وصفته المغنية بأنه "ودّيّ ومستمع جيّد". وفي الصفوف الأمامية، جلس الرئيس ساركوزي متوسطاً رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ورئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان.

كارلا بروني
عارضة الأزياء السابقة في كامل أناقتها

وأدت بروني، الإيطالية الأصل، أغاني لها من ألبوماتها الخمسة الصادرة حتى الآن، منها "جاريف آ توا" (أصل إليك)، و"لو غارسون تريست" (الفتى الحزين) التي كتبتها عن ساركوزي، و"كلكان ما دي" (أحدهم قال لي) وعزفتها على الغيتار وهي أول أغنية لها أطلقتها العام 2002.
وغنّت أيضا لفرقة "أبا" السويدية وفرقة "ديبيش مود" ولريتا هيوارث وسواهم.
واعتلت بروني المسرح بروني من بين الجمهور، وارتدت عارضة الأزياء السابقة سروالا جلديا أسود ضيقاً وسترة قصيرة، مرصعة بأحجار لماعة.
وقبل كل أغنية كانت تعرّف بكاتبها وتقدمها بطريقة خاصة لا تخلو من حس الفكاهة الذي تتميز به.

كارلا بروني
واصلت مسيرتها الفنية بدعم من ساركوزي

وشهدت الطريق المؤدية إلى قصر الأمير بشير الشهابي المبنيّ في أوائل القرن التاسع عشر في بيت الدين (جنوب شرق بيروت)، تدابير أمنية مشددة.
وقالت بروني بعد الحفلة مباشرة "وجودي الليلة هنا مدعاة فرح عظيم وشرف كبير، لأنها المرة الأولى التي أحظى فيها بفرصة الغناء في لبنان وهو بلد أعشقه".
وأعرب ساركوزي عن سروره بالحفل وقال "الحفلة كانت رائعة مع جمهور لبناني صديق كما كان دائما".
ودعا الرئيس الفرنسي السابق اللبنانيين إلى "العيش بسلام" وأن يثبتوا "أن العيش معا ممكن" في ظل الاضطرابات والنزاعات التي تشهدها البلدان المجاورة.

وكانت كارلا بروني تزوّجت من ساركوزي في الثاني من شباط/فبراير 2008، وكان حينها الرئيس السادس للجمهورية الخامسة.
وقد واصلت مسيرتها الفنية بدعم منه، وأطلّت في العام 2010 بفيلم "ميدنايت إن باريس" للمخرج الأميركي وودي آلن.
ويستمر المهرجان حتى 11 آب/أغسطس في قصر الأمير بشير الشهابي المبنيّ في أواخر القرن التاسع عشر في بلدة بيت الدين الجبلية الواقعة على مسافة أربعين كيلومترا جنوب شرق بيروت.