'لايف ألبوم' على غوغل تستوعب 20 ألف صورة

الشركة الاميركية العملاقة تضاعف عدد الصور على الخدمة الناشئة والواعدة، وتطارد مقاطع الفيديو المزورة والأخبار الكاذبة.

واشنطن – قامت الشركة الاميركية العملاقة غوغل بمضاعفة عدد الصور التي يمكن للمستخدمين تخزينها ومشاركتها على خدمة "لايف ألبوم".
والخدمة الناشئة حديثا والواعدة تتيح للمستخدمين تخزين وتبادل الصور مع أصدقائهم وأفراد أسرهم عبر الإنترنت، على طريقة تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام.
وضاعفت غوغل سعة خدمة نشر الصور "لايف ألبوم" إلى 20 ألف صورة.
وكان عدد الصور التي يمكن للمستخدم تخزينها على ألبومه الخاص في حدود 10 آلاف صورة.
وحذرت الشركة الاميركية العملاقة من أن زيادة سعة الألبوم يمكن أن يحد من الخصائص التي يتمتع بها المستخدم على هذه الخدمة.
ويراهن عملاق البحث على الانترنت على جودة وجمال ودقة ومصداقية الصور ومقاطع الفيديو.
وطورت مختبرات "غوغل ارتس اند كالتشر" في باريس خدمة جديدة للذكاء الاصطناعي موجهة للعامة والاختصاصيين تتيح للمستخدمين على سبيل المثال استعراض أعمال فنية تبعا للألوان المستخدمة فيها أو تصفح ارشيف الصور عبر خدمة "لايف".
وتسمح خدمة "آرت باليت" الجديدة باختيار مجموعة من الألوان بالاستعانة بأنظمة حسابية تبحث عن مواضع الشبه في الألوان في منصة "غوغل آرت اند كالتشر" التي تضم 3 ملايين عمل فني ووثيقة. 
ويخوض العملاق الاميركي معركة شرسة ضد الأخبار الكاذبة والصور ومقاطع الفيديو المزيفة والمفبركة.
وتوصلت غوغل الى نهج جديد في رصد الصور والفيديوهات المفبركة التي تزايد انتشارها مؤخرا على الإنترنت، في خطوة تعزز جهودها لتضييق الخناق على الاخبار الكاذبة بشكل عام.

وطور مبرمجون ضمن عملاقة البحث اداة تعتمد على تقنية تقارن بين حركة فم وأسنان المتحدث لكشف تلك التي تقلده وتضع على لسان كلاما لم يتفوه به.
وستقوم التقنية الجديدة بمسح المحتوى المزيف، فضلا عن السماح للمستخدمين بالإبلاغ عن هذه المواد.
وستتعاون غوغل مع شركات أخرى من أجل تطبيق التكنولوجيا الجديدة التي ستستعمل تلقائيا في متصفحات الإنترنت بحثا عن الفيديوهات المفبركة.