لا سفر للخارج للاماراتيين حتى انحسار موجة كورونا

أبوظبي تقرر منع مواطنيها من السفر خارج البلاد مع تعليق مؤقت لاجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لحملة الجوازات المعفية.

أبوظبي - قررت الإمارات الأربعاء منع مواطنيها من السفر للخارج حتى إشعار آخر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الخارجية الاماراتية إن القرار "يأتي حرصا من الدولة على سلامة وصحة مواطنيها في ظل الانتشار السريع للفيروس حول العالم والقيود المفروضة على السفر من قبل الدول والإغلاق التدريجي للرحلات حول العالم".

وأضافت الوزارة أنها ستطلع الجمهور بكل جديد في هذا الشأن، مشيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية المتخذة على المستوى الوطني ترمي إلى الحد من انتشار الفيروس وضمان السلامة للجميع.

واعلنت الإمارات ايضا "تعليقاً مؤقتا" لاجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى منافذ الدولة لحملة الجوازات المعفية بإستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية إبتداءً فجر الخميس في اجراء يستثني حملة الجوازات الدبلوماسية.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان لها أن قرار الوقف المؤقت الذي سيسري على حملة الجوازات المعفية من الحصول على التأشيرة المسبقة يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلد المغادرة كإجراء إضافي.

والاربعاء ايضا نبهت جهات اماراتية مسؤولة بأن مخالفة التعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا باعتباره أحد الامراض السارية، يعد جريمة معاقبا عليها طبقا لقوانين الدولة.

ويتعين على كل قادم إلى الامارات الإلتزام بمدة الحجر المنزلي في محل إقامته 14 يوما، وتنفيذ التعليمات التي تصدر لاحقاً من السلطات المختصة.

والثلاثاء أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19 " ليبلغ عدد الحالات المحلية التي تم تشخيصها 113 حالة.