مات ديمون يقود منافسة شرسة في عالم السيارات

فيلم 'فورد وفيراري' يوثق الصراعات بين شركتي فورد الأميركية وفيراري الإيطالية خلال فترة الستينيات.


المخرج جيمس مانغولد مشهور بأفلام الصراعات بين الذكور


فيلم يركز على أقدم سباق للسيارات الرياضية في العالم عام 1966


نجم الأوسكار كريستيان بيل يشارك في الفيلم

لوس أنجليس -  يجسد النجم الأميركي صاحب الاوسكار مات ديمون دور المهندس الأميركي كارول شيلبي الذي صمم سيارة السباق "فورد جي تي 40"، في فيلم يوثق الصراعات بين سيارات فورد وفيراري خلال فترة الستينيات.
تركز أحداث فيلم الحركة والاثارة "فورد وفيراري" المقرر طرحه في 29 يونيو/حزيران على المنافسة الشرسة بين شركتي فورد الأميركية وفيراري الايطالية التي بلغت ذروتها في سباق "لومان 24 ساعة" أقدم سباق للسيارات الرياضية في العالم عام 1966.
ويعرض الفيلم لواحدة من أكثر القصص إثارة في عالم السيارات عندما كانت فيراري تمر بضائقة مالية وبحاجة إلى تمويل لتخرج من أزمتها.
وفي سبيل تحقيق جماهيرية عالية للفيلم المنتظر، استعانت الشركة المنتجة للفيلم بالمنتج الخاص بالمسلسل الشهير "صراع العروش" الذي حقق شهرة وشعبية واسعة.
يشارك ديمون بطولة الفيلم كل من النجم الحاصل على الأوسكار كريستيان بيل الذي يؤدي دور قائد سيارات السباق الأميركية كين مايلز، وكاترينا بالف وجون بيرنثال ومواه جوب وغيرهم.

تدور القصة حول فريق المصممين الأميركيين بقيادة مصمم سيارة فورد الاسطورية كارول شيلبي وسائق السيارة البريطاني كين مايلز اللذين كلفهما هنري فورد الثاني رئيس شركة فورد بتصميم سيارة قادرة على هزيمة سيارة فيراري في سباق لومان 24.
وفازت الشركة الاميركية اربع مرات متتالية في الفترة بين 1966 الى 1969 واهمها في عام 1966 عندما استطاعت ثلاث سيارات من طراز جي تي 40 والذي اعادت الشركة احياءه مرتين في القرن الجديد.
وسبق أن قدمت السينما العالمية الكثير من الافلام التي تتناول المنافسات والسباقات في عالم السيارات كان آخرها فيلم "اندفاع" او "رش" الذي صدر عام 2013 من إخراج رون هوارد وتأليف بيتر مورغان، ويتحدث عن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد موسم 1976 والمنافسة بين السائقين جميس هنت ونيكي لاودا، وهو من بطولة كريس هيمسوورث بدور هنت ودانيال برول بدور لاودا.
ويتولى المخرج وكاتب السيناريو الاميركي جيمس مانغولد قيادة فيلم "فورد وفيراري" الذي تنتجه شركة سنشري فوكس، وهو المخرج المعروف بأفلامه المتعلقة بالصراعات بين الذكور والتنافس الحامي المتعلق بطباع الرجال، وتأثير الهزيمة والعمر والانكسارات على نفسياتهم وعلاقاتهم وأدائهم، وفي رصيده الفني الكثير من هذه النوعية من الأفلام مثل "لوغان" الذي حقق أحد اعلى الايرادات في تاريخ السينما، و"3:10 الى يوما" و"السير على الخط" و"شرطي الأرض".