محمد رمضان يتهكم على اسماعيل ياسين في 'موسى'

أسرة الفنان المصري الكوميدي الراحل ترفع شكوى الى نقابة المهن التمثيلية وتتهم بطل مسلسل 'موسى' بالاساءة الى واحد من رموز مصر الفنية.
نقابة المهن التمثيلية تشكل لجنة للتحقيق في الأمر

القاهرة - أثارت اتهامات من أسرة الفنان الكوميدي المصري الراحل إسماعيل ياسين لبطل مسلسل "موسى" محمد رمضان بالإساءة اليه جدلا واسعا، رافقته بيانات وتصريحات متبادلة، انتهت بقرار نقابة المهن التمثيلية تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر.
وبدأت الأزمة بمشهد ضمن الحلقة الـ12 من مسلسل "موسى" المعروض في رمضان، واتهمت من خلاله أسرة  إسماعيل ياسين محمد رمضان بالإساءة اليه.
 حيث ظهر الممثل الشاب ومغني الراب المثير للجدل رغم تمتعه بشعبية جارفة في الوطن العربي فيه وهو يتهكم على بعض حركات ياسين التي اشتُهر بها.
وتقدمت سارة حفيدة إسماعيل ياسين (1912 ـ 1972) بشكوى إلى نقابة المهن التمثيلية طالبت فيها بطل مسلسل "موسى" محمد رمضان، ومخرج العمل بتقديم اعتذار عما حدث".
وأعلن الشاعر المصري أيمن بهجت قمر (من عائلة ياسين)، في تغريدة عبر تويتر، أنه "كلف محاميا شهيرا بتحريك دعوى قضائية ضد رمضان"، بسبب ما حدث.
ونفى رمضان قيامه بالسخرية والتهكم على ياسين، وكتب عبر حسابه على إنستغرام أن الشخصية التي أداها في المسلسل هي لرجل في أول يوم عمل له في وسط البلد القاهرة سنة 1946، لا يعرف سينما ولا فنانين، وقد تم انقاذه من عملية نصب من شخص يستغل شبهه بإسماعيل ياسين".
واعتبر أن "الشخصية التي ظهرت في العمل ليست شخصية الفنان الراحل، ولكن لشخص يستغل الشبه بينه وبين النجم الكبير".
كما أصدرت أسرة مسلسل "موسى" بيانا تنفي فيه "أي تعمد من أسرة العمل للإساءة لرموز الفن المصري"، مؤكدة أن "تعاقب المشاهد في الحلقات القادمة سيوضح الهدف من هذا المشهد".
وأعلنت نقابة المهن التمثيلية الاثنين  تشكيل" لجنة لفحص هذه الشكوى لرفع تقرير عاجل لمجلس إدارة النقابة ليتسنى له اتخاذ قراره بشأنها".
واشتهر الفنان الراحل إسماعيل ياسين بتقديم فن "المونولوغ"وشيد امبراطورية الكوميديا بطابعه الخاص.
وكانت حركاته المضحكة والغريبة و"إفيهاته" من اسباب شهرته في العالم العربي وقد أدخلت افلامه ومسرحياته البهجة في قلوب المصريين والمشاهدين في العالم العربي.