مساعدات إماراتية إلى كردستان العراق لمكافحة كورونا

الإمارات تقدم مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كردستان العراق سيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس المستجد.

أبوظبي - أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة مساعدات تحمل على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كردستان العراق، لدعمه في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن هذه المساعدات سيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس المستجد.

وأكد أحمد الظاهري، قنصل عام دولة الإمارات لدى كردستان العراق "حرص دولة الإمارات على مد يد العون لكردستان العراق لمساعدته في التصدي لفيروس كورونا المستجد"، لافتا إلى أن "العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية العراق تشكل أساس هذا التعاون، والذي سيمكننا من دعم العاملين في الخطوط الأمامية في العراق على مكافحة هذا الوباء".

وأضاف إن دولة الإمارات تقف إلى جانب العراق في سعيها الدؤوب للحفاظ على الصحة العامة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقدمت الإمارات حتى اليوم أكثر من 658 طنا من المساعدات لأكثر من 57 دولة، استفاد منها نحو 658 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية، كما سخّرت أسطولها للنقل الجوي لمساعدة منظمة الصحّة العالمية على إيصال المساعدات الطبية بأسرع وقت ممكن إلى عدّة بلدان لمساعدتها على محاصرة الوباء والحدّ من انتشاره.

وكثفت الإمارات جهودها الاستثنائية التي تبذلها في التصدي لفيروس كورونا إلى خارج نطاق حدودها حيث لم تقتصر مساعداتها على تقديم يد العون للبلدان المحتاجة للدعم في مواجهة الوباء، بل شملت أيضا التنسيق والتشاور مع الدول والمنظمات الأممية بما يساعد على تأسيس شراكة دولية واسعة النطاق لمجابهة الجائحة والحدّ من آثارها.