مسلسل كوميدي ساخر من انتاج 'يوتيوب بريميوم'

يوتيوب تتعاون مع كريستن دانست وجورج كلوني لمنافسة  نتفليكس وامازون وهولو، ومسلسلها 'أون بيكامينغ ايه غاد إن سنترال فلوريدا' تدور أحداثه في التسعينات.
يوتيوب ريد تنجح مع مسلسلها الأول 'كوبرا كاي'  
انتظار وصول آبل إلى سوق المسلسلات والإنتاجات السمعية البصرية الضخمة
نتفليكس الرائدة في خدمات البث التدفقي تثير غضب سينمائيين
'يوتيوب بريميوم' تضم منصة للموسيقى الالكترونية 

واشنطن – تعتزم منصة يوتيوب بريميوم إنتاج عمل كوميدي ساخر بالاشتراك مع جورج كلوني وكريستن دانست التي ستتولى دور البطولة أيضا، بحسب وسائل إعلام متخصصة.
وتظهر الشبكة التابعة لغوغل عبر تحالفها مع اثنين من الأسماء الكبيرة في هوليوود، عزمها دخول ملعب الكبار مع المجموعات العملاقة في مجال البث التدفقي نتفليكس وامازون وهولو بانتظار وصول آبل إلى سوق المسلسلات والإنتاجات السمعية البصرية الضخمة.
وذكرت مجلة "فارايتي" أن المسلسل الذي يحمل عنوان "أون بيكامينغ ايه غاد إن سنترال فلوريدا" سيتناول روح المبادرة الأميركية وسعي شابة لتحقيق حلمها الأميركي.
وأفاد موقع "ديدلاين" أن المسلسل الذي تدور أحداثه في التسعينات سيبث العام المقبل.
وحققت منصة الفيديو "يوتيوب ريد" التي سميت أخيرا "بريميوم" نجاحا أول هذا العام مع مسلسلها الأول "كوبرا كاي" المستوحى من سلسلة أفلام "كاراتيه كيد".
فقد شوهدت الحلقة الأولى أكثر من 40 مليون مرة منذ بدء بثها في الثاني من أيار/مايو كما تعتزم الشركة المنتجة إعداد موسم ثان لهذا العمل.

جورج كلوني
من الاسماء الكبيرة في هوليوود

وتضم "يوتيوب بريميوم" التي أطلقت في نهاية 2015، أيضا منصة للموسيقى الالكترونية لتطوير النموذج الاقتصادي ليوتيوب القائم بشكل شبه حصري على الإعلانات.
كما أعلنت خدمة الفيديو التابعة لغوغل عزمها انتاج فيلم سيعرض في صالات السينما لتحذو بذلك حذو شركة امازون العملاقة في التجارة الالكترونية.
وبات فيلم "فولتشر كلوب" في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتقوم ببطولته الممثلة الحائزة على جائزة اوسكار سوزان ساراندون اذ تؤدي دور ممرضة في قسم الطوارئ خطف ابنها على يد ارهابيين.
والفيلم للمخرجة الايرانية الاميركية مريم كشاورز، يشارك أيضا فيه إدي فالكو ونورس جاكي ومات بومر.

وكانت "يوتيوب ريد" وهي الخدمة المتخصصة في البث التدفقي وزعت في الصالات عملا كوميديا من نوع الخيال العلمي هو "ليزر تيم" في يناير/كانون الثاني 2016، غير أن هذا المشروع كان بميزانية ضئيلة مع ممثلين مغمورين ولم يحقق أي نتيجة تُذكر على شباك التذاكر.
وقد أثارت شركة نتفليكس الرائدة في خدمات البث التدفقي غضب سينمائيين كثيرين بينهم كريستوفر نولان عبر ايلاء قدر قليل من الاهتمام للأفلام في الصالات وعبر إصدار أفلامها بشكل متزامن عبر الانترنت وعلى الشاشات الكبيرة.
في المقابل، تتعاون امازون ستوديوز مع شركات انتاج وتوزيع مثل "بليكر ستريت" و"لاينز غايت" لإعطاء الأعمال الجديدة نافذة للعرض في الصالات حصرا قبل طرحها للبث التدفقي.