مشروب لذيذ يحارب العدو الأول لجمال المرأة

أخصائيو التغذية وخبراء التجميل يجمعون على فوائد الشاي الأخضر في محاربة شيخوخة الجلد والحد من ظهور علامات تقدم سن البشرة.
كوب من الشاي الأخضر وانسي التجاعيد
قناع من الشاي الأخضر وانسي الهالات السوداء

لندن - يجمع أخصائيو التغذية على فوائد الشاي الأخضر في محاربة شيخوخة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والتخفيف من الهالات السوداء تحت العينين.
يعد الشاي الأخضر من المشروبات التي تحافظ على صحة البشرة من أضرار أشعة الشمس، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الترهلات والتجاعيد والتي تقلل أيضًا من فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية وحب الشباب، كونه يخفّف من إنتاج الهرمون المسؤول عن ظهور البثور. 
ويجد خبراء التجميل أن استخدام الشاي الأخضر في عمل أقنعة للبشرة، خصوصا لمنطقة العينين يمنع آثار الإجهاد ويساعد على تأخير الخطوط الدقيقة.
ويعتبر المختصون الشاي الأخضر من أفضل المواد الطبيعية التي توفر للبشرة النضارة والحيوية، لذا فان استخدام ماسكات من الكريمات التي تحتوي علي مواد طبيعية مثل الشاي الأخضر والقمح والشوفان ذات البروتينات والسكريات التي تمد البشرة بالطاقة والحيوية يساعد في تجديد الخلايا وتقليل ظهور التجاعيد.

الشاي الأخضر
أفضل المواد الطبيعية التي توفر للبشرة النضارة والحيوية

وكانت دراسات علمية كشفت عن فوائد الشاي الأخضر في الحد من تلف الجلد الناجم عن التعرض المباشر للشمس، كما قالت إنه يحمي من نقص الكولاجين، وهو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، والذي يحافظ على نضارة البشرة وسلامتها وثباتها.
وبجانب فائدة المشروب العالمي في مكافحة شيخوخة البشرة، تذكر بعض الأبحاث تأثيره في حماية الدماغ من الامراض المرتبطة بالتقدم في العمر كالزهايمر.
ولأن الشاي الأخضر غير مخمر أو مجفف، يبقى محتفظا بخاصية مقاومة الأكسدة  التي تحمي خلايا جسم الإنسان من الأمراض، لهذا له دور في مكافحة السرطان وتخفيف نسبة الكوليسترول، بالإضافة إلى مساعدته على تخفيف الوزن.
وفي السياق ذاته كشفت دراسات أن الأغذية الغنية بالخضراوات والفواكه والدهون غير المشبعة قد تقلل من مخاطر ظهور التجاعيد وتنشط الدفاعات الطبيعية في الجلد للوقاية من تلف الشمس.
كما تعد الخضراوات الورقية الداكنة والفاصولياء وزيت الزيتون والمكسرات من أهم الأطعمة المفيدة لصحة البشرة وسلامة الجلد ومكافحة علامات تقدم سن البشرة.
وبشكل عام تعد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة القوية كفيتامينات (أ وسي وإي) صديقة وحليفة للبشرة الشابة.