مصر تحبط محاولة تهريب طائرة تجسس

إدارة مطار القاهرة تكشف وجود الطائرة بعد الاشتباه بقيام راكب أميركي قادم من باريس بإخفائها داخل حقائبه لادخالها.


مصر تعلن دائما انها تتعرض لمؤامرة خارجية وشائعات ضمن حروب الجيل الرابع

القاهرة - تمكنت السلطات المصرية بمطار القاهرة الدولي، من احباط محاولة تهريب طائرة تجسس قام راكب أميركي باخفائها داخل حقائبه فور وصوله من أميركا.
وافادت إدارة المطار، في بيان رسمي أورده موقع بوابة "الأهرام" الإلكتروني اليوم الخميس، إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة اير فرانس رحلة 570 ، اشتبه مدير الجمارك في راكب أميركي قادم من باريس .
وأوضحت إدارة المطار أنه بعد بالكشف على حقائب الراكب بالأشعة اتضح أنها تحتوي على جسم غريب.
ووفق إدارة مطار القاهرة تم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب حيث عثرت معه على طائرة تجسس فيما قرر مدير الجمارك اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الراكب.
ولا يعرف أسباب إدخال طائرة التجسس لكن الحكومة المصرية حذرت مرارا من تعرضها لمؤامرات خارجية وداخلية لتأجيج الأوضاع في مصر باستخدام التكنولوجيا المتقدمة وباستغلال ملفات اقتصادية وأخرى متعلقة بحقوق الإنسان.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حذر بدوره عدة مرات من تعرض البلاد لشائعات ممنهجة ضمن حروب الجيل الرابع تستخدم فيها التكنولوجيا المتطورة ووسائل التواصل الاجتماعي لإثارة النعرات الدينية واستغلال الشباب لأغراض لا تتعلق بمصالح الدولة.
كما ياتي حجز طائرة التجسس مع تمكن المؤسستين العسكرية والامنية في مصر من استعادة الاستقرار ومواجهة خطر الجماعات الإرهابية كتنظيم الإخوان والتقليل من خطر داعش في سيناء.
وتؤكد مصر ان الحملة الإعلامية التي تواجهها في الآونة الأخيرة مرتبطة اساسا بعدد من النجاحات الاقتصادية.
جدير بالذكر ان الحكومة المصرية بادرت لوضع تنظيم الاخوان كتنظيم ارهابي في 2013 لتتبعها في ذلك عدد من الدول العربية كالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.