مصر تنهي مبكرا العام الدراسي لسنوات النقل

وزارة التربية والتعليم تقرر في ظل ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بكوفيد-19 انهاء العام الدراسي لرياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي وتستثني الشهادتين الإعدادية والثانوية.
وزارة التربية استثنت المدارس الأجنبية من القرار.

القاهرة - قررت مصر إنهاء العام الدراسي مبكرا للتلاميذ في سنوات النقل دون طلبة الشهادات العامة آخر الشهر الجاري في وقت ترتفع فيه أعداد الإصابات اليومية بكوفيد-19.
وقالت وزارة التربية والتعليم الأحد إنها اتخذت القرار "بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان".
وأضافت في بيان أن القرار ينطبق على "سنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي". واستثنت من القرار الشهادتين الإعدادية والثانوية لكنها جعلت حضور الطلاب إلى المدارس حتى مواعيد الامتحانات اختياريا. كما استثنت المدارس الأجنبية من القرار.
وسجلت وزارة الصحة المصرية السبت 912 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 وفاة مقابل 884 إصابة و45 وفاة في اليوم السابق.
وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيانه أمس إن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 221570 من ضمنهم 166457 حالة تم شفاؤها و12998 حالة وفاة".
قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إن الحكومة تسعى لتأمين اللقاحات ودعم الفرق الطبية التي تتعامل مع مرضى كوفيد-19 في المستشفيات وسط موجة إصابات ثالثة بفيروس كورونا في أنحاء العالم.
وأوضحت الوزيرة في مؤتمر صحفي أن شكاوى البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص وجود أوجه قصور خطيرة في خدمات الصحة العامة وعدم توفر العلاج مع الارتفاع السريع في إصابات كوفيد-19 زائفة، وأن أسرّة المستشفيات المتاحة كافية.