مصر وتونس تحصدان تعادلا ثانيا ضمن استعدادات المونديال

'الفراعنة' وكولومبيا المتواجدة ايضا في النهائيات يخرجان بلا غلة في لقاء تبادلا فيه السيطرة، و'نسور قرطاج' يخرج بهدفين لهدفين من لقائه مع تركيا في لقاء أمسك فيه زمام المبادرة.
مصر ستلعب ضد بلجيكا في بروكسل في السادس من حزيران
تونس تتجه للنهائيات محملة بتعادل ثمين مع البرتغال بطلة اوروبا

برغامو (ايطاليا) - حصد منتخبي مصر وتونس تعادلا ثانيا في إطار الاستعدادات لنهائيات مونديال 2018 من 14 حزيران/يونيو الى 15 تموز/يوليو في روسيا.

وفي لقاء اول تعادل الفراعنة سلبا مع كولومبيا المتواجدة ايضا في النهائيات على ملعب "اتليتي دي ايطاليا" في مدينة برغامو الايطالية.

وتبادل الطرفان السيطرة في الشوط الاول مع افضلية واضحة لكولومبيا، واضاع لمصر طارق حامد ومروان محسن ورمضان صبحي، ومن الطرف الاخر راداميل فالكاو (مرتان) وخاميس رودريغيز وخوان كوادرادو وماتيوس اوريبي.

ومع صافرة بداية الشوط الثاني، اجرى مدرب منتخب كولومبيا الارجنتيني خوسيه بيكرمان ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، فيما دفع مواطنه هكتور كوبر مدرب مصر بعصام الحضري (45 عاما) الذي يأمل بأن يصبح اكبر حارس يخوض المونديال، بدلا من محمد الشناوي.

واستمر النسج في هذا الشوط على نفس المنوال، سيطرة ميدانية نسبية لكولومبيا، واضاعة فرص من الجانبين لينتهي اللقاء بتعادلهما سلبا.

وكانت مصر تعادلت مع الكويت 1-1 في 26 ايار/مايو، وستلعب ضد بلجيكا في بروكسل في السادس من حزيران/يونيو.

واوقعت قرعة المونديال مصر ضمن المجموعة الاولى التي تضم روسيا المضيفة والاوروغواي والسعودية، فيما ستلعب كولومبيا ضمن المجموعة الثامنة الى جانب بولندا والسنغال واليابان.

 

المدافع التركي سنير اوزبايراكلي (يسار) والمهاجم التونسي أنيس بدري يتنافسان على الكرة في مباراة ودية
تونس تتجه لمباراة استعدادية اخيرة ضد اسبانيا

من جهته تعادل "نسور قرطاج"مع نظيره التركي 2-2 في مباراة ودية دولية اقيمت الجمعة في جنيف.

وكانت تونس تعادلت في مباراتها الاولى قبل ثلاثة ايام مع البرتغال بطلة اوروبا 2-2 بعد ان تخلفت بهدفين نظيفين.

وفي مباراة الجمعة، خلا الشوط تماما من الفرص المباشرة على المرمين باستثناء رأسية لفخر الدين بني يوسف اثر عرضية من المدافع علي معلول فقطعت الكرة وارتدت الى نعيم السليتي الذي حاول متابعتها دون ان ينجح (18).

وفي الشوط الثاني، افتتحت تركيا التي لم تتأهل الى كأس العالم، التسجيل بعد حصولها على ركلة جزاء تسبب بها الياس السخيري بارتكابه خطأ ضد جينك توسون الذي نجح في التنفيذ (54).

ولم يتأخر رد "نسور قرطاج" اكثر من دقيقتين، وجاء بعد حصولهم على ركلة ركنية عبر انيس البدري الذي اطلق كرة قوية بعيدة من خارج المنطقة استقرت في اعلى الزاوية اليسرى (56).

وخرج توسون بالبطاقة الحمراء بعد مرور ساعة من زمن اللقاء (60)، واستغلت تونس النقص العددي وسجلت الهدف الثاني اثر تمريرة من بسام الصرارفي الى فرجاني الساسي انهاها بيسراه في قلب المرمى (79).

ولم يستسلم الاتراك، وادرك جاغلار شويونجو التعادل مستفيدا من كرة نفذها محمد طوبال من ركلة حرة (90).

وتخوض تونس مباراة استعدادية اخيرة ضد اسبانيا في 9 حزيران/يونيو قبل أن تبدأ مشوارها في المونديال الروسي ضد انكلترا في 18 منه ضمن المجموعة السابعة الصعبة التي تضم ايضا بلجيكا وبنما.