معرض في دبي يزخر بالأبطال الخارقين والقصص المصورة

المعرض يتضمن فعاليات وأنشطة متعلقة بالكوميك والأفلام العالمية والأنيميشن والمانغا وثقافة البوب الشعبية، وجلسات نقاشية بصحبة باقة من نجوم الفن.

 أبوظبي - تتواصل فعاليات الدورة التاسعة لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة "كوميك كون" الفعالية الأكبر من نوعها في المنطقة حتى السابع من مارس/اذار في مركز دبي التجاري العالمي.
ويقدم المعرض نخبة من الشركات العالمية المتخصصة في عالم الأفلام والقصص المصورة وباقة من النجوم سيشاركون تجاربهم المتميزة مع الجمهور.
يشمل المعرض ضمن هذه الدورة برنامجا حافلا بالفعاليات والأنشطة المتعلقة بالكوميك والافلام والأنيميشن والمانغا وثقافة البوب الشعبية خلال عطلة نهاية الأسبوع، علاوة على مشاركة عدد من العلامات التجارية المهمة مثل سبيدي كوميكس، وفنكو، ومنصة شاهد، ومانغا برودكشنز، واثليتس كو.
توافد العشرات من الشباب مرتدين أزياء أبطالهم الخارقين المفضلين في القصص المصورة الأميركية واليابانية، للمشاركة في الحدث الترفيهي.
ويستضيف المهرجان فرقة الروك والبوب الاسكتلندية الكندية الحائزة على الجوائز بوكستونز، والتي تطرب الجماهير الحاضرة في مركز دبي التجاري العالمي وتتاح الفرصة لزوّار المهرجان للمنافسة في لعبة الرقص جست دانس حيث يتنافس المشاركون في تقديم أجمل الرقصات على أنغام 40 أغنية من أجمل الأغاني.
وتعد مسابقة الكوسبلاي لتقليد الشخصيات أبرز فعّالية في المهرجان وهي تمثل فرصة لمحبي الأبطال الخارقين ومحاربي السايان والربوتاتووحوش الكايغو وغيرها لرؤية شخصياتهم المفضلة وهي تتجسد أمامهم .
وتقدّم هذه المسابقة الفرصة للمشاركين للفوز بجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 8000 درهم بالإضافة إلى فرصة تمثيل الإمارات في مسابقة الكوسبلاي العالمي التي ستستضيفها اليابان لاحقا هذا العام.
ويقدم المهرجان ورش العمل الخاصة بفنون تقليد الشخصيات "الكوسبلاي" وبفنون السرد القصصي والتمثيل في أفلام الكوميك مع الفنانة الإيطالية إيمانويلا لوباكينو وأفضل أساليب تقديم وتسويق قصص الكوميك المصورة مع منتج الأفلام وخبير كتب الكوميك آندرو كليمسون.
وافتتحت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي التظاهرة الترفيهية.
وتعرفت منى خلال جولتها بالمعرض على المكونات التي يضمها الحدث الذي يتمتع بشعبية واسعة ويستقطب أعدادا كبيرة من الزوار لاسيما من الشباب الذين يمثلون الشريحة الرئيسة والأكبر

معرض
معرض يتمتع بشعبية كبيرة

يتخلل المعرض مجموعة من الجلسات النقاشية بصحبة عدد من أهم النجوم العالميين إضافة إلى عروض ترفيهية مباشرة وعروض الكوسبلاي وألعاب الفيديو وورش العمل التفاعلية ويتيح الحدث الترفيهي للجمهور الحصول على منتجات فريدة ومشاهدة عروض حصرية لعدد من الأفلام.
وستتاح الفرصة لعشاق الأفلام للقاء عدد من النجوم العالميين ومنهم جون ريس- داييز الذي مثل شخصية المحارب القزم "غيملي" في "لورد أوف ذا رينجز"، وجوزيف ديفيد جونز نجم "ناشفيل" و"آرو"، ونجم سلسلة سوبرمان براندون روث، والفنان مينا مسعود الذي سيتواجد في المعرض يومي الجمعة والسبت.
وستتاح الفرصة للزوار لمشاهدة مقابلات مباشرة مع النجوم على المسرح الرئيسي، والحصول على توقيعهم والتقاط الصور التذكارية معهم في منطقة "سبيدي كوميكس مييت ذا ستارز" المخصصة للقاء النجوم.

وقدم المعرض في يومه الأول فرصة لمحبي القصص المصورة لاكتشاف هذا العالم مع أبرز الأسماء في هذا المجال ومنهم رينيه ويتيرستايتر، مؤلفة ومنتجة ومحررة ورسامة كتب الكوميك الأميركية، والتي عملت في عدد من المشاريع العالمية مثل "ذا أينجرز" و"سبايدرمان" و"شي-هلك" و"سوبرمان".
وسيكون بإمكان زوار معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة مشاهدة أول خمس دقائق من الفيلم المرتقب "ديجيمون أدفنتشر: لاست إيوليوشن كيزونا" قبل عرضه في صالات السينما لاحقا هذا العام إضافة إلى العرض الأول لفيلم أونوارد من ديزني-بيكسار، وفيلم "تاور أوف غود" من موقع "كرانشيرول"، والفيلم الكوري الحائز على الجوائز "باراسايت" للمخرج بونغ جوون-هو.