مقتل 20 حوثيا بينهم قيادات كبيرة

الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي يبسط سيطرته على عدة قرى في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية بعد معارك مع المتمردين الحوثيين.

صعدة (اليمن) - أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، عن تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الحوثيين في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وأحرز الجيش اليمني هذا التقدم خلال عملية عسكرية واسعة نفذت صباح الأحد، بمساندة قوات التحالف العربي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، عن المقدم فائز الصعدي، الناطق باسم محور أزال قوله إن "قوات الجيش الوطني في محور أزال خاضت معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير قرى "الجلح والسلفة والدحل ووادي المبطح ووادي آل عسلان جهلة غرب مديرية باقم".

وأضاف الصعدي أن "العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 20 عنصراً حوثياً بينهم قيادات حوثية كبيرة أبرزهم أصيل الخولاني الذي يعد مشرف مربع مديرية باقم ومجز والقيادي المكنى بـ "أبو رضوان المؤيد".

وأوضح أن العميد وليد طامش، رئيس أركان حرب محور أزال، قد دعا القبائل إلى الحفاظ على أرواح أبنائها "وعدم الزج بهم في محارق الانقلاب المدعوم إيرانياً وعدم الانجرار خلف مشاريع الموت والدمار"، مؤكدا أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير محافظة صعده من المليشيا وتحرير كافة الأراضي اليمنية..

وبالتزامن مع المعارك الميدانية، شنت مقاتلات التحالف وطيران الأباتشي غارات مكثفة على مواقع تمركز الحوثيين وتعزيزاتهم في الجبهة ذاتها.
 

وكثفت قوات الجيش الحكومي عملياتها العسكرية في مديرية باقم منذ أيام، محاولة استكمال تحرير المحافظة التي تعد معقلاً رئيسياً للحوثيين المدعومين من إيران.

وتكمن أهمية محافظة صعدة، كونها المعقل الرئيسي الذي نشأت فيه جماعة الحوثي، والمقر المفترض لزعيمها عبدالملك الحوثي، إضافة إلى محاذاتها للحدود السعودية الجنوبية.