ملك المغرب يبعث برسالة خطية لأمير قطر

الرباط تسعى لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الدوحة ودعم التعاون في خضم العديد من التوترات التي تشهدها المنطقة.
تقارب بين قطر والمغرب في عدد من الملفات في المنطقة

الدوحة - تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الاثنين رسالة خطية من عاهل المغرب الملك محمد السادس، بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين حيث تمر العلاقات بين الدوحة والرباط بفترة ذهبية مع تطور الشراكة الاقتصادية والتقارب فيما يتعلق ببعض الملفات في المنطقة والعالم.
وسلم الرسالة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إلى نائب أمير قطر، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، الذي استقبله في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).
وتمحورت الرسالة حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها في خضم تعزيز الشراكة خاصة الاقتصادية والثقافية منها
وجرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل تنميتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، وفق المصدر ذاته.

ونقل بوريطة خلال هذا الاستقبال، تحيات العاهل المغربي إلى الشيخ تميم وإلى نائبه، وتمنياته لهما دوام الصحة والعافية، وللشعب القطري التطور والنماء.
كما حمّل نائب الأمير وزير الخارجية المغربي تحيات أمير دولة قطر، ونائب الأمير إلى الملك محمد السادس، وتمنياتهما له موفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق المزيد من التقدم والرخاء.
وعلى مدار العقود الخمسة الماضية شهدت كل من الرباط والدوحة مسيرة طويلة من علاقات نمت وارتقت، لتتجاوز آفاق الأروقة الدبلوماسية والسياسية وصولا لمستوى غير مسبوق من التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وفي اجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين السنة الماضية بحضور رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش والشيخ تميم وقعت حكومتا البلدين على "مذكرة تفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية، وفي المجالين السياحي وفعاليات الأعمال".
وتتطابق رؤى الدوحة والرباط في العديد من الملفات الحارقة سواء في الملف السوري او اليمني لكن هنالك بعض الاختلافات في وجهات النظر في ملفات أخرى خاصة فيما يتعلق بالموقف من التهديدات الايرانية.
والأحد، أرسل عاهل المغرب رسالة خطية إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، نقلها أيضا وزير خارجية المغرب خلال لقائه وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي خالد العيسي بالعاصمة الرياض، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".