مهرجان دبي للمأكولات يجذب السياح ويتحدى كورونا

المهرجان يتيح لزواره استكشاف وتذوق أطباق عديدة من الأطعمة من مختلف أنحاء العالم وتعلم أسرار وفنون الطهي كما ينظم باقة من العروض الموسيقية.

أبوظبي - يقدم "مهرجان دبي للمأكولات 2021" الحدث السنوي الذي يسلط الضوء على تنوع فنون الطهي في الإمارة وفي العالم مجموعة من التجارب والفعاليات التي ترضي مختلف الأذواق.
وتم تأجيل المهرجان من قبل بسبب جائحة كورونا، إذ كان من المقرر إقامته في 25 فبراير/شباط.
يستعد المهرجان هذا العام للعديد من الاحتفالات التي تجذب سكان دبي والسياح أيضاً، والتي لن تقتصر فقط على المطاعم، حيث من المقرر أن تشمل الاحتفالات جميع أنحاء المدينة، ضمن كرنفالات وعروض موسيقية متنوعة، مع استكشاف وتذوق أطباق عديدة من الأطعمة من مختلف أنحاء العالم، وتعلم بعض أسرار وفنون الطهي.
ويستعرض المهرجان الذي يستمر حتى 17 أبريل/نيسان أفضل ما تقدمه عاصمة فنون الطهي في المنطقة وسيتمكن سكان وزوار دبي من الاستمتاع ببرنامج حافل بقوائم الطعام من أكثر من 3500 مطعم مختلف مشارك في المهرجان .
ومن بين الفعاليات "أسبوع دبي للمطاعم" الذي يستمر حتى 10 أبريل/نيسان ويقدم أجندة غنية بقوائم طعام حصرية لوجبات الغداء والعشاء بمشاركة مجموعة من أشهر المطاعم في دبي.
وللذواقة الباحثين عن تجارب استثنائية تقدم فعالية "رحلة في عالم الذواقة" أكثر من 20 تجربة تقام خلال فترة المهرجان بما فيها دروس للطهي.
وفي إطار الإرشادات الأخيرة الصادرة عن حكومة دبي ستخضع جميع تجارب تناول المأكولات وكذلك الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها "مهرجان دبي للمأكولات" لبروتوكولات الصحة والسلامة والتدابير الاحترازية لضمان تجربة آمنة للجميع ولمجابهة وباء كورونا بثقافة حب الحياة. 
وفي ظل فرض تدابير إغلاق حول العالم لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد، صارت إمارة دبي وجهة لكثيرين لقضاء الإجازة.
وتبدو الحياة طبيعية في دبي حيث لا توجد إغلاقات أو حجر صحي، وتزدحم المراكز التجارية والشواطىء والمطاعم بالرواد. 
في الوقت نفسه، يتعين على الجميع وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع سن الإمارة عقوبات في حال مخالفة هذه القواعد.
ولطالما كانت السياحة الدعامة الأساسية للإمارة التي استقبلت أكثر من 16 مليون زائر في 2019. وقبل أن يعطل الوباء حركة السفر العالمية، كان الهدف الوصول إلى عشرين مليونا في عام 2020.