نيمار يعود للملاعب 'أفضل مما كان متوقعا'

مدرب اللياقة البدنية في المنتخب البرازيلي يكشف جهوزية نجم سان جرمان للمونديال الروسي بعد تعافيه السريع من الإصابة.


نيمار جاهز للعرس العالمي بعد تعافيه من الإصابة


نيمار يتابع تدريباته مع منتخب 'السيليساو'

تيريسوبوليس (البرازيل) - كشف مدرب اللياقة البدنية في المنتخب البرازيلي لكرة القدم أن عودة نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار من الاصابة التي أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهرين، "أفضل مما كان متوقعا".

وقال فابيو ماهسيريدجيان من مقر تمارين المنتخب البرازيلي في تيريسوبوليس قرب ريو دي جانيرو "لقد حقق تقدما جيدا. يتدرب كل يوم. يمكنني حتى القول أن تطوره كان أفضل من المتوقع".

وبدأت تحضيرات منتخب البرازيل رسميا لخوض غمار كأس العالم في روسيا 2018 الاثنين مع وصول نيمار برفقة عدد من اللاعبين الى مقر التمارين في تيريسيبوليس. ووصل نيمار الى مقر التدريب بطائرة مروحية مع زميله في سان جرمان تياغو سيلفا ودوغلاس كوستا وريناتو اغوستو.

ويكتمل نصاب المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات (رقم قياسي) في 28 أيار/مايو بعد انضمام مارسيلو وكاسيميرو (ريال مدريد الاسباني) وروبرتو فيرمينو (ليفربول الانكليزي) الذين يستعدون لمواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي دوري ابطال اوروبا السبت في كييف.

وسينضم الثلاثي الى صفوف المنتخب في لندن حيث سيتابع السيليساو تدريباته قبل التوجه الى روسيا.

وبدأت التمارين رسميا الاربعاء بعدما خصص اليومان الاولان للفحوص الطبية والتدريبات في قاعة مقفلة.

نيمار في مهمة صعبة للغاية
نيمار في مهمة صعبة للغاية

واكد مدير المنتخبات البرازيلي ايدو غاسبار ان نيمار سيكون في جاهزيته التامة لخوض المباراة الاولى في كأس العالم في روسيا.

وقال غاسبار في مؤتمر صحافي في مقر تدريب المنتخب "المعدون البدنيون متفائلون وبحسب معلوماتهم نحن واثقون من انه (نيمار) سيكون في كامل جاهزيته البدنية للمباراة الاولى في 17 حزيران/يونيو (ضد سويسرا) ليس فقط على الصعيد البدني فحسب بل المعنوي ايضا".

وكان أغلى لاعب في العالم في انتقاله من برشلونة الاسباني الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو صيف العام 2017، قد تعرض لكسر في مشط القدم خلال مباراة ضد مرسيليا في الدوري المحلي في 25 شباط/فبراير، وخضع لعملية جراحية في البرازيل في الثالث من آذار/مارس. ولم يخض نيمار (26 عاما) أي مباراة منذ ذلك الحين واكتفى بتدريبات في صفوف سان جرمان لأيام قبل العودة الى البرازيل.

وكشف الأربعاء طبيب المنتخب رودريغو لاسمر الذي أجرى العملية الجراحية لنيمار، أن الأخير "يستعيد حركاته المعتادة تدريجيا".

أضاف "الخطوة التالية هي التدريب جماعي الكامل ثم خوض المباريات. نقوم بكل شيء ممكن من أجل أن يشعر بالراحة".

وسيقف نيمار على مدى جهوزيته في المباراتين الوديتين المقررتين ضد كرواتيا في الثالث من حزيران/يونيو، ثم ضد النمسا في العاشر منه، قبل أن يبدأ "سيليساو" مشواره الروسي بعدها بسبعة أيام.

وأشار لاسمر الى أن جناح يوفنتوس الإيطالي دوغلاس كوستا قد يغيب عن المباراتين الوديتين بسبب "إصابة عضلية بسيطة".