هاتف متفوق بكاميرا رباعية من هواوي

الجهاز الجديد "بي 30 برو" مزود بكاميرا يطلق عليها "زمن الطيران" تساعد خاصية الذكاء الاصطناعي في الهاتف على خلق صورة أفضل للمستخدمين.


هاتف يدعم امتصاص الضوء بقوة مما يخلق صورا أفضل حتى في الظلام


الجهاز الجديد ينافس هاتفي غالاكسي إس 10 وآي فون إكس

باريس - أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد "بي 30 برو" الذي يتميز بمواصفات عالية تفوق المتوافرة في سلفه "بي 20 برو" في الكاميرا الثلاثية.
قال ريتشارد يو المدير التنفيذي لقطاع المستهلكين في مجموعة هواوي خلال معرض أقيم هذا الأسبوع في باريس إن الهاتف الذكي الجديد مزود بأربع كاميرات خلفية تشمل كاميرا يطلق عليها "زمن الطيران" والتي تساعد خاصية الذكاء الاصطناعي في الهاتف على خلق صورة أفضل للمستخدمين.
وتم تزويد  "بي 30 برو" بحساس ضوئي يرصد اللون الأصفر بدلاً من الأخضر وهو تطور تقول الشركة إنه يدعم امتصاص الضوء بقوة مما يخلق صوراً أفضل، حتى في الظلام.
وهو مجهز بشاشة عرض عالية الوضوح قياس 6.5 بوصة، مع تقنية قارئ البصمات أسفل الشاشة، على غرار هاتف "وان بلاس" الذكي الجديد.
وتم طرح الهاتف المزود بذاكرة وصول عشوائي (رامات) تبلغ سعتها 8 غيغا بايت وسعتها التخزينية 128 غيغا بايت، بسعر 999 يورو، بينما يبلغ ثمن هاتف بي 30 المزود بذاكرة تبلغ سعتها 6 غيغا بايت 799 يورو.

هواوي بي 30 برو
مجهز بشاشة عرض عالية الوضوح

 وتأمل الشركة في تحقيق مزيد من الأرباح في أوروبا وهي منطقة يمكن أن تخضع منتجات هواوي الأخرى فيها للتدقيق الشديد لأسباب أمنية.
وتسعى من خلال المميزات المتفوقة في هاتفها الجديد إلى منافسة هاتفي غالاكسي إس 10، وآي فون إكس اللذين أنتجتهما سامسونغ وآبل.
وكانت هواوي قد فاجأت العالم في 24 فبراير/شباط بهاتفها المحمول "ميت 10" القابل للطي والذي يدعم شبكات الجيل الخامس وسط صدام مرير بين الولايات المتحدة والصين حول أمن شبكات الجيل القادم من خدمات الهواتف المحمولة.
ويجمع الهاتف بين مزايا الجهاز اللوحي (التابلت) وسهولة استخدام الهاتف الذكي صغير الحجم.