هتلر الساذج يجذب سكارليت جوهانسون لأفلام الحرب

النجمة الحاصلة على الأوسكار تؤدي في فيلم الكوميديا السوداء 'جوجو الأرنب' دور أم ألمانية تخفي طفلة يهودية في منزلها خوفا من الجيش النازي.
معالجة جديدة لشخصية الزعيم الألماني أدولف هتلر
فيلم يقدم لمحات طفولية ساذجة من حياة القائد النازي

لوس أنجليس - تظهر نجمة هوليوود سكارليت جوهانسون في أكتوبر/تشرين الأول المقبل في فيلم "جوجو الأرنب" للمخرج تايكا واتيتي، يتناول أحداثا من الحرب العالمية الثانية.
يقدم فيلم الكوميديا السوداء شخصية الزعيم النازي أدولف هتلر بمعالجة جديدة بعيدا عن الصورة القبيحة والديكتاتورية التي أظهرتها تقريبا كل الأعمال السينمائية، إذ يسلط الضوء على لمحات طفولية ساذجة من حياة القائد الألماني.
تؤدي سكارليت الشهيرة بدور الأرملة السوداء في أفلام مارفل، دور أم ألمانية تخفي طفلة يهودية خلال الحرب العالمية الثانية خوفا من جنود بلدها، فيكتشف ابنها الذي يعمل في الجيش النازي ما تقوم به والدته بالاستعانة مع شخصية خيالية تشبه هتلر.
علاقة الأم بابنها الشاب تمر بمرحلة حرجة عندما يعرف بوجود الطفلة اليهودية فلا هي تعرف بماذا يفكر وكيف سيتصرف، ولا هو يفهم والدته، وأكثر ما يخشاه هو أن تتسبب حماية الطفلة في الكثير من المشاكل للعائلة.
يؤدي المخرج النيوزيلندي واتيتي الذي أخرج فيلم "ثور" دور هتلر، ويشارك في كتابة النص والإنتاج أيضا، ويشارك في البطولة ريبل ويلسون وسام روكويل، وستيفن ميرشانت وألفي ألين وتومين ماكنزي ورومان غريفين.

وطالما عبر واتيتي عن حلمه بتقديم صورة جديدة لهتلر تعكس الوجه الذي لا يعرفه المشاهدون وهو "الطفل الساذج" بحسب توصيف المخرج.
 ويستعرض الفيلم واتيتي شخصيتين لهتلر، الأولى هي الخيالية التي تظهر مع الأم التي تحاول حماية الطفلة اليهودية الصغيرة، والثانية هي الحقيقية التي يعرفها الجميع، من خلال تأثر الجندي بالدعاية النازية التي كانت وقتها تحاول الحصول على الدعم الشعبي الكامل لتبرير عمليات الابادة والقتل الجماعين وتأييده وتعاطفه الشديد لهتلر ومواقفه.
 يذكر أن جوهانسون تظهر حاليا بشخصية الأرملة السوداء في آخر أفلام سلسلة "أفنجرز" مع "ايرون مان" (روبرت داوني جونيور) و"كابتن أميركا" (كريس إيفانز) و"ثور" (كريس هيمسورث) و"هالك"(مارك روفالو) و"هوكي" (جيريمي رينر)، وهذا الفيلم هو الرابع من مغامرات مجموعة الأبطال الخارقين وهو عمل زاخر بالمعارك الضخمة والفكاهة والدراما. 
و"الأرملة السوداء" هي إحدى شخصيات مجلة مارفل المصورة، واسمها ناتاشا بيتروفا، وهي فتاة روسية ولدت في مقاطعة كالينينغراد الروسية، قام بتربيتها وإنقاذها في فترة الحرب الجندي إيفان بيتروفيتش، وبعد موت زوجها قامت بالخدمة في جهاز المخابرات السوفيتية حتى عام 1984، حيث أجروا تجربة عليها لتكتسب بعدها قدرات خارقة.
ومن المنتظر أن تظهر جوهانسون التي حصدت مؤخرا لقب الممثلة الأعلى أجرا في العالم وفقا لتصنيف مجلة "فوربس" العالمية، في أول عمل مستقل للشخصية الخارقة التي ضاعفت شعبية صاحبة الأوسكار حتى صارت النجمة المفضلة لدى الشباب والمراهقين، وسيكون فيلم مارفل الأول الذي تقوم بإخراجه امرأة بشكل رئيسي وليست كمشاركة في الإخراج.