هواوي تقتحم السيارات بشاشة ذكية

العملاقة الصينية تعلن رسميا عن نظام ترفيه متكامل مخصص للسيارات في شكل شاشة ذكية تدعم منصتها "هواوي هي كار".

بكين - اعلنت هواوي الاثنين رسميا عن نظام ترفيه متكامل مخصص للسيارات  في شكل شاشة ذكية تدعم منصتها "هواوي هي كار".

والشاشة الذكية تعد المنتج الأول الذي يتم تركيبه داخل السيارة بدعم من هواوي.

وتحت اسم "هواوي سمارت سيليكشين كار"، تأتي الشاشة العاملة باللمس بقياس 8.9 إنشات مع سطوع يصل إلى 700 شمعة في المتر المربع الواحد وبدقة 1920×720 بكسل.

وزودت عملاقة الهواتف الصينية الشاشة بنظام للاستشعار الضوئي التلقائي لضبط سطوع الشاشة، ما يمكنها من عرض المعلومات الإرشادية بوضوح عبر الشاشة عند القيادة في الظروف الجوية المتنوعة.

مع 16.7 مليون لون و 72 في المئة من التدرج اللوني وشاشة IPS، فإن الصورة تكون غنية بالألوان، وبالإضافة إلى ذلك، فإن سطح الشاشة يمنع التوهج ويقلل الضوء والظل.

وبناءً على الإمكانات الموزعة، يمكن بث هواتف هواوي الذكية التي تدعم تطبيقات "هواوي هي كير" بسلاسة إلى الشاشة الذكية داخل السيارة.

زودت الشركة الشاشة بأكثر من 30 تطبيقًا مدعومًا، ومن ضمنها تطبيقات الخرائط والتنقل والموسيقى وغيرها.

وتتمتع الشاشة الذكية بتصميمً يجعلها قادرة على التكيف مع المزيد من وحدات التحكم المركزية لتلبية احتياجات المستخدمين ضمن النماذج المختلفة من السيارات.

ويعتمد الاتصال بين الشاشة والقاعدة على هيكل محوري تستخدمه الكاميرات الاحترافية، ويدعم الدوران اللانهائي بزاوية 360 درجة ويمكنه ضبط الزاوية حسب الرغبة.

ويمكن توصيل الشاشة الذكية بالنظام الصوتي الأصلي للسيارة، ويمكن إقرانها بهاتف ذكي عبر الاتصال بالشبكة اللاسلكية أو البلوتوث، كما أنها تدعم ربط المنزل الذكي وألعاب قمرة القيادة وما إلى ذلك.

كما تتميز "هواوي سمارت سيليكشين كار" بأنها مزودة بكاميرا منبثقة أمامية وخلفية تفاعلية، وبالإضافة إلى دعم المكالمات العادية، يمكنها أيضًا دعم المكالمات المرئية للهاتف الذكي من هواوي ووظائف المؤتمرات السحابية من هواوي.

وتعد الكاميرا الخلفية عبارة عن كاميرا بزاوية عريضة 135 درجة لتغطية مسارات القيادة الثلاثية، كما أن لديها قاعدة قابلة للتعديل بزاوية 360 درجة وتدعم التحكم الصوتي للواجهة الكاملة والتحكم بالإيماءات.

وستبدأ مبيعات المنتج الجديد في 8 يناير/كانون الثاني مقابل 260 دولارًا.