هواوي متحمسة للكشف عن 'ميت باد برو'

هواوي تعمل على تطوير كمبيوتر لوحي يشبه آيباد برو الذي تنتجه آبل الأميركية، وواشنطن تمدد إذنا يسمح لشركاتها بمواصلة نشاطها مع العملاق الصيني.

بكين - تعمل شركة هواوي على تطوير كمبيوتر لوحي يشبه الى حد بعيد آيباد برو الذي تنتجه شركة آبل الأميركية العملاقة.
ويستند الكمبيوتر اللوحي وفقا للمعلومات الأولية الى معالج (كيرين 990) Kirin 990 ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايت.
ويقدم كمبيوتر هواوي كاميرتين خلفيتين، وأخرى أمامية. 
وسوف يقدم الكمبيوتر اللوحي الجديد لوحة مفاتيح تتصل به مغناطيسيًا على غرار لوحة المفاتيح "سمارت كيبورد فوليو" Smart Keyboard Folio من آبل.
كما يعتمد الجهاز الجديد على قلم إلكتروني جديد يشبه "آبل بنسل" المملوك لشركة آبل.
وقال صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس في تغريدة له على تويتر إن الشركة تعتزم إطلاق اسم "ميت باد برو" MatePad Pro على الجهاز.
ونشر الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" قال فيها إن هواوي تعتزم عقد حدث خاص بسلسلة أجهزة كمبيوتر "ميت باد" MatePad في 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

هواوي
تمر بفترة حساسة ومصيرية

والشركة العملاقة المتحمسة لطرح منتجها الجديد تحرص على التنويع في منتجاتها رغم مرورها بفترة عصيبة ومفصلية ومصيرية في تاريخها.
وكشفت هواوي في 24 فبراير/شباط النقاب عن هاتفها المحمول الجديد "ميت 10" القابل للطي والذي يدعم شبكات الجيل الخامس وسط صدام مرير بين الولايات المتحدة والصين حول أمن شبكات الجيل القادم من خدمات الهواتف المحمولة.
وتقول الشركة إن الهاتف الذكي الجديد يجمع بين مزايا الجهاز اللوحي (التابلت) وسهولة استخدام الهاتف الذكي صغير الحجم.
وعندما تقوم بفتح طيتي الجهاز، تكبر شاشة العرض إلى 8 بوصات مع وجود مقبض صغير في الخلف للمساعدة في حمل الجهاز بيد واحدة.
ووجدت هواوي ثاني مجموعة للهواتف الذكية في العالم نفسها في مايو/آيار في خضم الحرب التجارية بين بكين وواشنطن على خلفية المنافسة التكنولوجية.
وبفرضه قيودا قاسية على عملاق الاتصالات الصيني هواوي، صعد الرئيس الاميركي دونالد ترامب المواجهة ضد بكين، معتبرا أن المواجهة المباشرة هي الطريقة المفضلة لعرقلة التنامي السريع للقوة الصينية.
 يبحث عملاق التكنولوجيا الصيني المهدد بخسارة نظام أندرويد بسبب العقوبات الأميركية، عن حلول سريعة لتجاوز الأزمة التجارية، حيث قدم نظام تشغيل جديد تجهز به هواتفه النقالة.
وتسعى هواوي منذ 2012 إلى أن يكون لها نظام تشغيل خاص بها.
أفادت تقارير إعلامية الاثنين عن ظهور بوادر انفراج في الأزمة التجارية القائمة بين بكين وواشنطن منذ مارس/آذار 2018، في تحول قد يقلب المعادلة بين الصين وأميركا بعد أن ألقت الحرب التجارية بضلالها على الاقتصاد العالمي.
ونقلت وكالة بلومبرغ الإخبارية عن وزير التجارة الأميركي ويلبر روس قوله، إن " الشركات الأميركية التي قدمت طلبات للحصول على تراخيص لبيع مكونات لشركة هواوي سوف تُمنح التراخيص قريبًا جدًا".
وأضاف روس "أن الولايات المتحدة تلقت أكثر من مائتي طلب وأن التراخيص ستصدر قريبا".
ويمكن لهذا التطور أن يكون بادرة إيجابية لحل الأزمة التجارية القائمة وتخفيف حدة التوتر، وقد يكون مدخلا لإنهاء الصراع التجاري بين البلدين، لكن المضي قدما في هذا المسار يبقى رهن قرارات الرئيس الأميركي ترامب دونالد ترامب وأيضا مدى التجاوب الصيني.
وذكرت صحيفة" نيويورك تايمز" نقلا عن أشخاص مطلعين أن من المتوقع أن تمدد الولايات المتحدة إذنا يسمح للشركات الأمريكية بالاستمرار في ممارسة نشاطها مع شركة هواوي تكنولوجيز الصينية.