واتساب تفرج أخيرا عن الميزة الأكثر طلبا من مستخدميها

بعد مرحلة تجريبية طويلة، تطبيق التراسل المملوك من فيسبوك يطلق رسميا خاصية الوضع الداكن لتقليل إجهاد العين في بيئات الإضاءة المنخفضة.

واشنطن - أصبح بإمكان مستخدمي واتساب على نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس استخدام الوضع الداكن بعدما أطلقت فيسبوك مطلع الاسبوع الميزة الجديدة.

وبدأت التحديثات المتضمنة هذه الميزة في الوصول إلى جميع المستخدمين على كلا نظامي التشغيل لتشمل الجميع في غضون بضعة أيام.

وبهذا تنتهي مرحلة تجريبية للخاصية استمرت عدة شهور على عينة صغيرة من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري المملوك من فيسبوك.

والميزة واحدة من الاكثر طلبا من قبل المستخدمين وكان من المستغرب أن وصولها قد استغرق وقتا طويلا، خاصةً أن كلا من غوغل وآبل قد أصدرتا إصدارات جديدة من نظامي تشغيل الأجهزة المحمولة في 2019، وقد جاءت مع الوضع الداكن الكامل.

وصممت ميزة الوضع الداكن في واتساب لتقليل إجهاد العين في بيئات الإضاءة المنخفضة، ومنع تلك اللحظات التي يضيء فيها الهاتف الغرفة المظلمة.

وتركز الميزة على قابلية القراءة، لذلك تم اختيار لوحة الألوان بحيث تقلل إجهاد العين إلى الحد الأدنى، وتنتقل إلى درجات ألوان أقرب إلى إعدادات النظام الافتراضية في هواتف آيفون وأندرويد، وبالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام اللون وعناصر التصميم الأخرى للتأكد من إبراز أهم المعلومات.

وقال متحدث باسم واتساب "وجدنا خلال الاختبار أن الجمع بين اللونين الأسود والأبيض يخلق تباينًا كبيرًا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين، وبدلاً من ذلك، ستلاحظ وجود خلفية رمادية داكنة خاصة، وألوانًا تقلل من سطوع الشاشة، وتحد من التوهج، وتعمل على تحسين التباين وسهولة القراءة".

وفضلا عن حماية العين، توفر الميزة من استهلاك التطبيق لشحن بطارية الهاتف، الأمر الذي يساعد كثيرا من المستخدمين الذين يملكون هواتف تنفد بطاريتها بسرعة.