واتساب يتحرّر من قيود الهواتف

التطبيق المملوك لفيسبوك يعلن انه سيتيح للمستخدمين استعمال الخدمة على ما يصل إلى أربعة أجهزة 'غير هاتفية'.
التطبيق لا يعمل حاليا على اي جهاز إذا لم يكن الهاتف الذكي للمستخدم متصلاً بالإنترنت

سان فرانسيسكو (كاليفورنيا) - أعلن تطبيق "واتساب" للمراسلة عبر الهاتف الذكي المملوك لشركة "فيسبوك" العملاقة الأربعاء إطلاق تجربة تهدف إلى تحرير مستخدميه من الهواتف المحمولة وقيودها كأعطال البطارية المألوفة.

وأوضحت الشركة التي يتجاوز عدد مستخدميها المليارين أن الاختبار المحدود النطاق سيتيح للمستخدمين استعمال الخدمة على ما يصل إلى أربعة أجهزة "غير هاتفية".

ويمكن راهناً استخدام "واتساب" على "أجهزة مصاحبة"، كأجهزة الكمبيوتر، لكن التطبيق لا يعمل عليها إذا لم يكن الهاتف الذكي للمستخدم متصلاً بالإنترنت أو إذا نفدت قدرة بطاريته.

وشرح فريق المسائل الأمنية في "فيسبوك" في منشور أن هذه الميزة الجديدة تتيح استخدام "واتساب" على الهاتف "وما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى غير هاتفية في وقت واحد، حتى لو نفدت البطارية".

تُبقي على تزامن بيانات المستخدم وخصوصيتها بطريقة شفافة وآمنة

واشارت الشركة إلى أن "بنية واتساب الجديدة القائمة على تعدد الأجهزة تزيل الحواجز" المتعلقة ببطء الأجهزة المصاحبة أو فقدانها الاتصال بالإنترنت، و"تُبقي على تزامن بيانات المستخدم وخصوصيتها بطريقة شفافة وآمنة".

وسيوسع نطاق العمل بهذه الخاصية بعد التوصل إلى إدخال التحسينات إليها.

يذكر ان التطبيق واجه سيلا من الشكاوى من جانب منظمة حماية المستهلك الأوروبية وغيرها بسبب تحديث سياسة الخصوصية الذي أثار استنكارا عالميا ودفع بعض المستخدمين للانتقال إلى تطبيقي تلجرام وسيغنال المنافسين.

وكانت واتساب طبقت في يناير/كانون الثاني سياسة للخصوصية تسمح بمشاركة بعض البيانات مع فيسبوك وشركات أخرى ضمن مجموعتها.

وقالت إن التعديلات تسمح للمستخدمين بالتراسل مع مؤسسات الأعمال وإنها لن تؤثر على المحادثات الشخصية.