وصفة السلام الداخلي في 'الأكسير الذهبي'

كتاب بشر التكريتي يتناول موضوع الإنسان كخليط من الروح والجسد، ويؤكد على أن كلا الأمرين يشكلان إنسانية الإنسان دون طغيان أحدهما على الآخر.

أصدرت دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع كتابًا جديدًا بعنوان "الأكسير الذهبي" للمؤلف بشر التكريتي.

ويتناول الكتاب موضوع الإنسان كخليط من الروح والجسد، ويؤكد على أن كلا الأمرين يشكلان إنسانية الإنسان دون طغيان أحدهما على الآخر.

 يوضح الكتاب أن للروح خصائصها ووظائفها وحقوقها، وكذلك للجسد المادي خصائصه ووظيفته وحقوقه. ويشير الكتاب إلى أن “الأكسير الذهبي” هو الطريق الوحيد للسعادة الأبدية والسلام الداخلي الحقيقي بين الروح والجسد، مما يؤدي إلى التصالح مع الذات والعالم المحيط بها.

المؤلف بشر التكريتي له عدة أعمال سابقة، منها رواية "أبهارة وآريان" ورواية "ما وراء القناع.

 يعشق التكريتي القراءة والكتابة الرمزية، وأكمل دراساته العليا في كاليفورنيا بعد انتقاله للعيش في الولايات المتحدة الأميركية. كما يعشق تعلم اللغات والتعرف على الحضارات الأخرى.

يؤكد التكريتي في كتابه أن الصراعات الداخلية بين الروح والجسد هي التي تجعل الحياة أكثر إثارة، حيث تحلق الروح في عالم المعاني السامية بينما يقيد الجسد الفاني الإنسان بأغلال من الشهوات والرغبات.

ويشدد على أن الإنسان هو خليط من الروح والجسد، وأن كلا الأمرين يشكلان إنسانية الإنسان دون طغيان أحدهما على الآخر. ويظل "الأكسير الذهبي" الطريق الوحيد للسعادة الأبدية والسلام الداخلي الحقيقي بين الروح والجسد، مما يؤدي إلى التصالح مع الذات والعالم المحيط بها.