'يد إضافية' من سامسونغ تحت خدمتك

عملاقة الالكترونيات الكورية تطلق روبوتا بوسعه التقاط الغسيل وتحميل غسالة الصحون وإعداد الطاولة وحتى إحضار مشروب لك.


روبوت قادر على تقييم صلابة الأجسام بحيث يمسكها بالقدر المناسب من القوة

سيول - قطعت سامسونغ شوطا متقدما في تطوير روبوت منزلي بقدرات استثنائية كشفت عن اهم ملامحه خلال معرض لاس فيغاس للإلكترونيات.

وبوسع "بوت هاندي" التقاط الغسيل وتحميل غسالة الصحون وإعداد الطاولة، وحتى إحضار المشروب لك معتمدا على تقنية التعرف على الأشياء باستخدام الكاميرا والذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس "سامسمونغ ريشارش" سيباستيان سيونغ "الهدف من الروبوت أن يكون امتدادًا لك في المطبخ وغرفة المعيشة، وفي أي مكان آخر قد تحتاج فيه إلى يد إضافية في منزلك".

و"بوت هاندي" عبارة عن روبوت طويل ورفيع باللون الأبيض والأسود وله عينان رقميتان كبيرتان تغيران التعبيرات أثناء تحركه.

ويمتلك الروبوت ذراعا واحدا يمكن أن يدور حول ثلاث نقاط هي الكتف والمرفق والمعصم، مع يد تشبه المشبك في نهايتها.

وتوجد كاميرات مثبتة أعلى جسم الروبوت ويده للتعرف على الأشياء، ويمكن للروبوت أن يتحرك في جميع أنحاء الغرفة عبر قاعدة متدحرجة، ويدور من جانب إلى آخر، ويرفع نفسه للوصول إلى الأشياء الأعلى.

وسيكون الروبوت قادرا على تقييم المواد التي تصنع منها الأجسام المختلفة بحيث يمسكها بالقدر المناسب من القوة، ومن المفترض أيضًا أن يكون قادرًا على التعامل مع الأشياء بأحجام وأوزان وأشكال مختلفة.

وتمتلك سامسونغ في سوق الروبوتات لحد الان سفيرا واحدا تحت اسم "جاتبوت 90 اي ال".

وتصف العملاقة الكورية جهازها بانه "ذكي بما يكفي للاقتراب من الأشياء غير القابلة للكسر، والابتعاد عن الأشياء القابلة للكسر".

ويتضمن الرجل الالي كاميرا تقليدية مدمجة، التي تهدف إلى السماح لك بفحص الحيوانات الأليفة أثناء غيابك، ومن المفترض أن يتم شحنه في وقت ما في النصف الأول من عام 2021.