أيام الفيلم الأوروبي بتونس تنهي غياب عقد

بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس تعلن عودة الأيام بمشاركة اثنين وعشرين دولة.
أيام الفيلم الأوروبي بتونس تسلط الضوء على تنوع رؤى صانعي الأفلام الأوروبيين

تونس - تعود تظاهرة أيام الفيلم الأوروبي بتونس بعد غياب يقارب العقد، لتلتئم من جديد هذا العام في الفترة الممتدة من الثالث والعشرين إلى الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وأعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن إطلاقها للأيام في العاصمة التونسية وثلاث ولايات هي الكاف، بنزرت وتحديد في منزل بورقيبة، والمنستير (جمال).

وسيتم عرض 30 فيلما من 22 دولة من دول الاتحاد الأوروبي حائزة على جوائز في أرقى المهرجانات في لو ريو، ودور سينما "ABC" بتونس، وسينيدار بقرطاج، والمتروبول بمنزل بورقيبة، ومسرح الجيب بالكاف، ومركز الفنون بالجمال.

ويهدف هذا الحدث وفقا لما ورد في بيان البعثة إلى أن يكون مساحة للمشاركة تسلط الضوء على تنوع رؤى صانعي الأفلام الأوروبيين.

وأقيمت آخر دورة لأيام الفيلم الأوروبي في تونس سنة 2014، وستقام الدورة الحالية بدعم من مهرجان الفيلم الأوروبي، وبمشاركة العديد من المراكز الثقافية والمعاهد الثقافية للبلدان أعضاء الاتحاد الأوروبي الموجودة في تونس بينها إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا واليونان والمجر وفنلندا والدنمارك وهولندا وبولونيا والسويد وكرواتيا.