'مسك الطبوع' يعطي شارة انطلاق مهرجان العود بتونس

المهرجان الدولي يفتتح دورته الثالثة بعروض متنوعة تجتذب عشاق العود.

المهرجان الدولي للعود بالمدينة.. المدينة العتيقة بتونس وفي فضاءات النادي الثقافي العريق الطاهر الحداد وبعد نجاح الدورتين الأولى والثانية وما لقيته الفعالية من حضور وإقبال من قبل أحباء العود والعزف والموسيقى من المبدعين والشبان ورواد الفضاء والفعالية، تشهد الدورة الثالثة تنوعا في العروض والأسماء المشاركة والتجارب من تونس ومن خارجها، حيث تنتظم تظاهرة المهرجان الدولي للعود بالمدينة تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية تونس في الفترة من 18 إلى 24 من شهر مارس/آذار الجاري وبفضاء النادي بالمدينة العتيقة وبفضاءات أخرى.

وتابع جمهور الدورة الثالثة خلال الافتتاح حفلا انطلق على الساعة العاشرة مساء وكان بعرض عنوانه "مسك الطبوع" للفنان زياد مهدي ومحمد علي كمون كضيف شرف، وذلك بمقر النادي الثقافي الطاهر الحداد بإدارة سهام بن تومي، ليكون الموعد الموالي مع عرض يوم 19 مارس/آذار 2024 مع الفنان محمد علي شبيل من تونس، ويكون السهر يوم 20 مارس/آذار مع عرض للفنانين شربل روحانا وايلي الخوري من لبنان، ويليه عرض يوم 23 مارس/آذار مع الفنان رضا الشمك من تونس، وذلك بمدينة الثقافة وصولا إلى عرض الاختتام لسهرة يوم 24 مارس/آذار مع الفنان نصير شمه من العراق بمدينة الثقافة.

هذا وتضم الفعاليات أنشطة أخرى منها المعرض الخاص بآلة العود التونسي لعبداللطيف بالاصفر والمعرض الآخر عن آلة العود الشرقي لأمين الخراط وسمية السعيدي وذلك بمقر النادي..

دورة وبرنامج ثري وفعالية سابحة في مياه العود وعطوره النادرة عزفا ونزفا.. وجمهور نوعي يعود للينابيع زمن الرداءة وموسيقى السقوط والتداعيات المريبة.. النادي الثقافي الطاهر الحداد في فسحة هذه الأيام مع العود وأحواله وشؤونه وشجونه وتلوينات العزف عليه من خلال تجارب متعددة تونسية وعربية لها حضور دولي.