ويندوز تكلم بالنيابة عني وكأنك أنا

مايكروسوفت تعمل على اختبار خاصية تسمح للمستخدمين بتعليم نظام التشغيل كيفية التحدث بأصواتهم الشخصية، لاستخدامه في الاجتماعات عبر الإنترنت أو المحادثات الشخصية.

واشنطن – سيكون بإمكان نظام تشغيل ويندوز قريبا التكلم نيابة عنك وبصوتك لو طلبت منه هذا، وفق ما رصده مختصون في النسخة التجريبية الأخيرة من النظام مايكروسوفت.

والخاصية مشابهة لما طرحته آبل حديثًا تحت مسمى "الصوت الشخصي" وهي تتيح إمكانية "إنشاء صوت مركب" ليبدو كأنه الصوت الحقيقي للمستخدم للتواصل مع الآخرين عبر فيس تايم والمكالمات الهاتفية وتطبيقات الاتصالات المختلفة والمحادثات الشخصية بآلية تحويل النص إلى كلام.

ولاحظ مستخدمو النسخة الأحدث من ويندوز 11 وجود ميزة جديدة تحاكي صوت المستخدم عند الطلب.

والخاصية التي تسمى "تحدث لأجلي"  ضمن إعدادات إمكانيات الوصول في النظام، من أجل السماح للمستخدمين بتعليم نظام التشغيل كيفية التحدث بأصواتهم الشخصية.

تحدث لأجلي

وفقًا للوصف المرفق بالميزة في الإعدادات، فإن نظام ويندوز 11 سيتيح إمكانية إنشاء صوت رمزي أو استخدام صوت المستخدم نفسه في الاجتماعات عبر الإنترنت أو المحادثات الشخصية.

وتعمل تلك الميزة بآلية تحويل النص إلى كلام، مما يعني أن المستخدم سيكون قادرًا على كتابة أي نص لينطقه النظام بطريقة تحاكي الصوت الحقيقي له، وليس باستخدام صوت آلي عشوائي.

وسيكون بالإمكان الوصول إلى تلك الميزة على نحو سريع باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح بالضغط على زر ويندوز مع زري Ctrl و T.

والخاصية لم تكشف عنها مايكروسوفت الى الان  بشكل رسمي، فضلا عن كونها ليست مفعلة في الإصدارات التجريبية من نظام ويندوز 11، لكن يرجح ان تطلعنا العملاقة الأميركية في وقت لاحق على تفاصيل اكثر حولها.