First Published: 2016-12-28

كارولينا هيريرا تستلهم لوحات تشكيلية للسنة الجديدة

 

المصممة العالمية تستمد مجموعتها الخاصة لأزياء ما قبل خريف 2017 من أعمال الفنانة البولندية تمارا دي لامبيكا بإطلالات طغت عليها اللمسة الرجالية.

 

ميدل ايست أونلاين

إظهار للمرأة القوية

واشنطن - استلهمت الماركة العالمية كارولينا هيريرا مجموعتها الجديدة الخاصة بما قبل خريف2017 من لوحات تشكيلية للرسّامة البولندية الشهيرة تمارا دي لامبيكا.

وتعد هذه الخطوة من المرّات النادرة التي تنسب فيها هيريرا مصدر وحيها لشخصية معينة، خاصة أنها في العادة تستوحي تصاميمها من الطابع العصري للحياة ومن التوجهات المستقبلية بعيدا عن الماضي بكل ما يتضمن من حقبات وشخصيات مهمة.

وتحتفل هيريرا هذا العام بانقضاء 35 عاماً على دخولها مجال الموضة، وقد أثارت انتباهها أعمال الرسّامة تامارا دي لامبيكا التي ولدت في عشرينات القرن الماضي وعرفت بإتقانها فن البورتريه وبكونها الرسامة المفضلة لدى نجوم هوليوود.

وكانت دي لامبيكا من أوائل السيدات اللواتي برزن في مجال الرسم حيث كان العنصر الذكوري طاغياً في تلك الحقبة التاريخية.

وتضم مجموعة كارولينا هيريرا لما قبل خريف2017 حوالي 40 إطلالة طغت عليها اللمسات المستوحاة من الأزياء الرجالية من حيث اختيار أقمشة الجوخ وطبعة المربعات التي تستعمل عادة في تنفيذ بدلات الرجال والقصات الصارمة التي تم اعتمادها في بعض التصاميم.

وتألفت أيضا من أثواب مطبعة أو مصنوعة من الساتان والمخمل ومطرزة بالأزهار، وترافق معظم الإطلالات وحتى المسائية منها جوارب صوفية بدون كعب وأحذية جلدية ذات كعوب مرتفعة.

واستعملت هيريرا في المجموعة الجديدة الجلود والفراء والدنيم والصوف والجوخ، حيث شكلت هذه الخامات الأساسية تجسيدا لقوة المرأة وأناقتها في إطلالات عصرية.

يذكر أن الرسامة البولندية تمارا دي لامبيكا عاشت ما يقارب التسعين عاماً وتوفيت عام 1980 وعرفت برسم الطبقة البرجوازية والأرستقراطية والدوقات والشخصيات الاجتماعية المرموقة.

 

المحكمة الاتحادية تبطل استفتاء كردستان العراق

إرهاب الطرقات يسابق الفوضى الأمنية في حصد أرواح الليبيين

أزمة سوق العبيد في ليبيا تثير الغضب الدبلوماسي للنيجر

الحريري يزور مصر لمشاورات مع السيسي قبل العودة إلى لبنان

عزم عربي على التصدي للدور التخريبي لحزب الله وإيران

الرئاسة الجزائرية تنفي ابداء بوتفليقة رغبته الترشح لولاية خامسة

فتح تحقيق في تقارير عن 'العبودية' بليبيا

لبنان 'ينأى بنفسه' عن اجتماع وزاري عربي حول تدخلات ايران

اتصالات دولية مكثفة في فرنسا لمواجهة أنشطة إيران وحزب الله


 
>>