First Published: 2017-03-17

مدرب انكلترا يحضر نهاية النجم روني

 

ساوثغيت مدرب 'الاسود الثلاثة' يرغب في فتح الباب امام الشباب، ويؤكد ان مكان 'الولد الذهبي' في تشكيلته ليس مضمونا.

 

ميدل ايست أونلاين

نهاية روني على يد ساوثغيت

لندن - ادخل مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت بعض المفاجآت على التشكيلة التي ستواجه المانيا وديا ثم ليتوانيا ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

واستدعى ساوثغيت مهاجم سندرلاند المخضرم جيرماين ديفو (34 عاما) بسبب غياب القائد واين روني (مانشستر يونايتد) والمهاجمين هاري كاين (توتنهام) ودانيال ستاريدج (ليفربول) بداعي الاصابة.

واستدعى المدرب ايضا لاعبي وسط ساوثمبتون ناتان ريدموند وجيمس وارد براوز لاول مرة، والاكثر غرابة هو عودة لاعب وسط وست بروميتش البيون جايك ليفرمور الذي لم يستدع الى المنتخب الا مرة واحدة في 2012.

ويعود الى التشكيلة المؤلفة من 26 لاعبا (سينزل العدد الى 23 قبل المواجهة مع ليتوانيا) لاعبو مانشستر يونايتد فيل جونز ولوك شو وماركوس راشفورد، فيما استبعد عنها مهاجم ارسنال ثيو والكوت.

وتتصدر انكلترا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط من اربع مباريات مقابل 8 لسلوفينيا و6 لسلوفاكيا و5 لليتوانيا و4 لاسكتلندا ولا شيء لمالطا.

واكد ساوثغيت في مؤتمر صحافي في معسكر المنتخب في سانت جورج بارك (وسط انكلترا)، ان مكان روني (31 عاما) ليس مضمونا في التشكيلة، وانه يرغب في فتح باب المنتخب امام الشباب.

وقال في هذا الصدد "لا يمكننا الاحتفاظ دائما بالقدامي كأنهم مظلة او سترة انقاذ. قسم من تطوير المنتخب في السنوات المقبلة سيرتكز على اعداد اللاعبين الشباب لخوض مباريات عالية التوتر لمعرفة كيف ستصرفون".

وتابع "يجب ان نرى واين روني كلاعب يحمل القميص رقم 10، هذا هو دوره الرئيسي. في المباراتين الاخيرتين اسندنا هذا الدور الى ديلي آلي وآدم لالانا، وقد نجحا في القيام به".

واكد ايضا "انهما يسجلان ويمرران كرات حاسمة مع نادييهما (توتنهام وليفربول). روس باركلي يلعب جيدا مع ناديه (ايفرتون)، هذا يعني ان هناك منافسة (لروني). هناك لاعبون جيدون وهناك معركة من اجل الانضمام الى المنتخب".

وختم "روني يعرف هذا تماما" في محاولة لتبرير غياب "الولد الذهبي" صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية (119 مباراة) والاهداف مع المنتخب (53 هدفا).

وهنا اللاعبون الـ26:

- للمرمى: فرايزر فوستر (ساوثمبتون) وجو هارت (معار الى تورينو الايطالي من مانشستر سيتي) وطوم هيتون (بيرنلي)

- للدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون) وغاري كايهيل (تشلسي) وناثانيال كلاين (ليفربول) وفيل جونز ولوك شو وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد) ومايكل كين (بيرنلي) وجون ستونز (مانشستر سيتي) وكايل ووكر (توتنهام)

- للوسط: ديلي آلي واريك داير (توتنهام) وميكايل انطونيو (وست هام) وآدم لالانا (ليفربول) وجيسي لينغارد (مانشستر يونايتد) وجايك ليفرمور (وست بورميتش البيون) واليكس اوكسلايد-تشامبرلين (ارسنال) ونثان ريدموند وجيمس وارد براوز (ساوثمبتون) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)

- للهجوم: جيرماين ديفو (سندرلاند) وماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) وجايمي فاردي (ليستر سيتي)

 

لبنان يستبدل الوصاية السورية بأخرى إيرانية

الصراع في اليمن يعيد ترتيب العلاقات الأميركية ـ الخليجية

مجلس الأمن ينتظر انسحاب بوليساريو عاجلا من الكركرات

نفاذ قانون الهيئات القضائية في مصر رغم معارضة القضاة

تصميم خليجي على مكافحة الارهاب والتصدي لتدخلات إيران

أحزاب جزائرية تتهم السلطة بتجويع الشعب وترهيب الناخبين

البابا يزور القاهرة مع تراجع عدد المسيحيين في الشرق الأوسط

أوروبا تنتقد عدم جاهزية ليبيا في مكافحة الهجرة

مدنيو غرب الموصل في مرمى قصف التحالف الدولي مجددا

السعودية ترى أن سوق النفط سائرة إلى استعادة توازنها

بغداد تتهم والدوحة تنفي دفع فدية لخاطفي الصيادين القطريين

العراق يستعيد الحضر بعد سنتين من حكم الجهاديين

الأزهر يقاوم في معركة الإصلاح الديني

الدولة الإسلامية تنكفئ نحو عاصمتها الأولى في العراق

برلمان مصر يقر تعديلات قانونية أغضبت القضاة


 
>>