First Published: 2017-03-30

ملكة جمال البيئة تزين مصر بفاتنات العالم

 

المسابقة تستقطب 90 ملكة جمال للتنافس على اللقب بفساتين خيطت من نفايات مواد كالبلاستيك وادوات الكمبيوتر التالفة، في بادرة تسعى لإنعاش السياحة.

 

ميدل ايست أونلاين

ريوان علاء تمثل البلد المستضيف

القاهرة - تستضيف مكتبة الإسكندرية الأحد 90 ملكة جمال من جنسيات مختلفة سبق أن شاركن في مسابقة ملكة جمال البيئة، استعدادا للدورة الثانية من الحدث العالمي الذي تنظمه مصر.

وتأتي زيارة المشاركات في مسابقة ملكة جمال البيئة لمصر في إطار حملة تنشيط السياحة المصرية، التي ترعاها وزارتي السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة بمصر، وفق بيان لمكتبة الإسكندرية.

وتهدف مسابقة ملكة جمال البيئة إلى دعم وتنشيط السياحة في البلاد، من خلال تصوير المشاركات لمقاطع فيديو عن المناطق السياحية في مصر بلغات مختلفة لتسويق هذه المناطق في بلادهن.

وستستعرض جميلات العالم خلال المسابقة الفساتين التي خيطت من البلاستيك والورق وأدوات الكمبيوتر التالفة وغيرها من المواد المعاد استعمالها بهدف الحفاظ على بيئة كوكبنا الأرضي.

وستقومن بخياطة الفساتين المعاد تصنيع قماشها بأنفسهن، وستمنح الفائزة بالمسابقة جائزة تقدر بألف دولار لتشجيع المشاركات على نشر ثقافة إعادة تدوير النفايات والحفاظ على بيئة الكوكب.

ومن المقرر ان تقام مسابقة ملكة جمال البيئة بدءا من الثانى من أبريل/نيسان المقبل وحتى الـ 14 من الشهر نفسه، على أن تمثل مصر بها ريوان علاء ملكة جمال مصر للبيئة في 2016.

وتظم لجنة التحكيم مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى، والفنانة رجاء الجداوى والفنانة داليا البحيرى والإعلامية رولا خرسا والسيناريست تامر حبيب.

وتعتمد مصر بشكل أساسي على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات أبرزها سقوط طائرة روسية بالقرب من جزيرة سيناء، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، راح ضحيته 224 شخصاً، دفع باتجاه مصاعب أخرى لصناعة السياحة المصرية.

وكشف البنك المركزي المصري في أغسطس/آب عن تراجع الإيرادات السياحية بمعدل 48.9 بالمئة إلى 3.8 مليار دولار في العام المالي 2015/2016، مقابل 7.4 مليار دولار في العام المالي السابق عليه.

 

ترامب يعد ببحث استئناف مساعدة عسكرية معلقة لمصر

بدء الهجوم على الحويجة قرب أجواء الاستفتاء في كركوك

قتلى في معارك مع أكبر ميليشيا تهرب البشر في غرب ليبيا

موسكو قبضت ثمن الصمت على استفتاء انفصال كردستان

تونس تخطط لإصلاحات قاسية لرفع النمو وخفض عجز الموازنة

السجن 6 و7 سنوات لمحافظي ديالى السابقين في قضايا فساد

القوات العراقية تحضر لاقتحام الحويجة والشرقاط

المالكي يرفض تدويل أزمة استفتاء الانفصال

كركوك تعمق الخلاف في العراق قبل استفتاء كردستان

تركيا تتجه لمعاقبة كردستان العراق بسبب الاستفتاء

البارزاني يتمسك بالاستفتاء لتفادي انهيار سلطته

السيسي يوسع جهوده الدبلوماسية لإحياء السلام

توقعات بتعديل اتفاق السلام لكسر الجمود السياسي في ليبيا

ترامب ينفي تحذير السعودية من التحرك عسكريا ضد قطر


 
>>