First Published: 2017-03-30

ملكة جمال البيئة تزين مصر بفاتنات العالم

 

المسابقة تستقطب 90 ملكة جمال للتنافس على اللقب بفساتين خيطت من نفايات مواد كالبلاستيك وادوات الكمبيوتر التالفة، في بادرة تسعى لإنعاش السياحة.

 

ميدل ايست أونلاين

ريوان علاء تمثل البلد المستضيف

القاهرة - تستضيف مكتبة الإسكندرية الأحد 90 ملكة جمال من جنسيات مختلفة سبق أن شاركن في مسابقة ملكة جمال البيئة، استعدادا للدورة الثانية من الحدث العالمي الذي تنظمه مصر.

وتأتي زيارة المشاركات في مسابقة ملكة جمال البيئة لمصر في إطار حملة تنشيط السياحة المصرية، التي ترعاها وزارتي السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة بمصر، وفق بيان لمكتبة الإسكندرية.

وتهدف مسابقة ملكة جمال البيئة إلى دعم وتنشيط السياحة في البلاد، من خلال تصوير المشاركات لمقاطع فيديو عن المناطق السياحية في مصر بلغات مختلفة لتسويق هذه المناطق في بلادهن.

وستستعرض جميلات العالم خلال المسابقة الفساتين التي خيطت من البلاستيك والورق وأدوات الكمبيوتر التالفة وغيرها من المواد المعاد استعمالها بهدف الحفاظ على بيئة كوكبنا الأرضي.

وستقومن بخياطة الفساتين المعاد تصنيع قماشها بأنفسهن، وستمنح الفائزة بالمسابقة جائزة تقدر بألف دولار لتشجيع المشاركات على نشر ثقافة إعادة تدوير النفايات والحفاظ على بيئة الكوكب.

ومن المقرر ان تقام مسابقة ملكة جمال البيئة بدءا من الثانى من أبريل/نيسان المقبل وحتى الـ 14 من الشهر نفسه، على أن تمثل مصر بها ريوان علاء ملكة جمال مصر للبيئة في 2016.

وتظم لجنة التحكيم مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى، والفنانة رجاء الجداوى والفنانة داليا البحيرى والإعلامية رولا خرسا والسيناريست تامر حبيب.

وتعتمد مصر بشكل أساسي على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات أبرزها سقوط طائرة روسية بالقرب من جزيرة سيناء، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، راح ضحيته 224 شخصاً، دفع باتجاه مصاعب أخرى لصناعة السياحة المصرية.

وكشف البنك المركزي المصري في أغسطس/آب عن تراجع الإيرادات السياحية بمعدل 48.9 بالمئة إلى 3.8 مليار دولار في العام المالي 2015/2016، مقابل 7.4 مليار دولار في العام المالي السابق عليه.

 

مصر تعلن نجاح ضرباتها الجوية في درنة

اشتباكات طرابلس توقع 52 قتيلا من قوات حكومة الوفاق

الدولة الإسلامية تتبنى مسؤولية الاعتداء على أقباط مصر

مقتل قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني غرب الموصل

ساسة العراق يقحمون الجامعات في العملية السياسية

مقرب من حزب الله يعترف بالتورط في غسيل أموال

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل الدولة الإسلامية بالموصل

آلام المنيا تؤجج غضب الأقباط

الكويت تتوسط لاحتواء ورطة قطر

طيران الجيش الليبي يشارك مصر بضرب المتشددين في درنة

اشتباكات عنيفة تقطع هدوء طرابلس قبل يوم من رمضان

مقتل قادة في الدولة الإسلامية و100 من أسر الجهاديين

تعديلات محتملة على اتفاق خفض إنتاج النفط

هل يقع الجنوب العصي عن الخضوع في شراك الجيش الليبي

رد عسكري مصري سريع على مجزرة الأقباط بالمنيا

سلاح أميركي للبنان لمواجهة تموضع حزب الله على الحدود السورية

اعتراف أميركي بأسوأ خطأ أودى بحياة عشرات المدنيين بالموصل

تحري هلال رمضان يمتد على يوم ثان في سابقة خليجية

إعلان الرياض يربك حزب الله المتوجس من عزل إيران


 
>>