First Published: 2017-03-30

ملكة جمال البيئة تزين مصر بفاتنات العالم

 

المسابقة تستقطب 90 ملكة جمال للتنافس على اللقب بفساتين خيطت من نفايات مواد كالبلاستيك وادوات الكمبيوتر التالفة، في بادرة تسعى لإنعاش السياحة.

 

ميدل ايست أونلاين

ريوان علاء تمثل البلد المستضيف

القاهرة - تستضيف مكتبة الإسكندرية الأحد 90 ملكة جمال من جنسيات مختلفة سبق أن شاركن في مسابقة ملكة جمال البيئة، استعدادا للدورة الثانية من الحدث العالمي الذي تنظمه مصر.

وتأتي زيارة المشاركات في مسابقة ملكة جمال البيئة لمصر في إطار حملة تنشيط السياحة المصرية، التي ترعاها وزارتي السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة بمصر، وفق بيان لمكتبة الإسكندرية.

وتهدف مسابقة ملكة جمال البيئة إلى دعم وتنشيط السياحة في البلاد، من خلال تصوير المشاركات لمقاطع فيديو عن المناطق السياحية في مصر بلغات مختلفة لتسويق هذه المناطق في بلادهن.

وستستعرض جميلات العالم خلال المسابقة الفساتين التي خيطت من البلاستيك والورق وأدوات الكمبيوتر التالفة وغيرها من المواد المعاد استعمالها بهدف الحفاظ على بيئة كوكبنا الأرضي.

وستقومن بخياطة الفساتين المعاد تصنيع قماشها بأنفسهن، وستمنح الفائزة بالمسابقة جائزة تقدر بألف دولار لتشجيع المشاركات على نشر ثقافة إعادة تدوير النفايات والحفاظ على بيئة الكوكب.

ومن المقرر ان تقام مسابقة ملكة جمال البيئة بدءا من الثانى من أبريل/نيسان المقبل وحتى الـ 14 من الشهر نفسه، على أن تمثل مصر بها ريوان علاء ملكة جمال مصر للبيئة في 2016.

وتظم لجنة التحكيم مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى، والفنانة رجاء الجداوى والفنانة داليا البحيرى والإعلامية رولا خرسا والسيناريست تامر حبيب.

وتعتمد مصر بشكل أساسي على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات أبرزها سقوط طائرة روسية بالقرب من جزيرة سيناء، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، راح ضحيته 224 شخصاً، دفع باتجاه مصاعب أخرى لصناعة السياحة المصرية.

وكشف البنك المركزي المصري في أغسطس/آب عن تراجع الإيرادات السياحية بمعدل 48.9 بالمئة إلى 3.8 مليار دولار في العام المالي 2015/2016، مقابل 7.4 مليار دولار في العام المالي السابق عليه.

 

البحرين تسجن وتسقط الجنسية عن 36 أدينوا بالإرهاب

الطلب على طيران الامارات متماسك على المسارات الأميركية

حصار أشد وقتال أقل لإخراج الجهاديين من الموصل القديمة

مقتل خمسة أشخاص في غارة جوية على سجن سبها الليبية

كوناكري 'العاصمة العالمية للكتاب' أكثر من شرف لغينيا

روسيا تتريث قبل دعم تمديد محتمل لاتفاق خفض انتاج النفط

الحشد يضغط على العبادي في معركة رجل إيران الأول

تحرير الطريق الدولي بين العراق والأردن من سيطرة الجهاديين

غارات تركيا في سوريا والعراق تثير قلقا أميركيا عميقا

مذكرة توقيف دولية لرجل الأسماء الكثيرة في مخابرات القذافي


 
>>