First Published: 2017-04-07

ربما يعصف سوء التغذية بنصف سكان الأرض في 2050

 

عالمة هولندية ورئيسة جامعة فاغنينغين لويز فريسكو تطالب بضرورة تطوير القطاع الفلاحي في السنوات المقبلة من أجل تلبية الطلبات الغذائية المتنامية.

 

ميدل ايست أونلاين

غياب الاستقرار السياسي في قفص الاتهام

امستردام - قالت عالمة هولندية أن نصف سكان الأرض سيعاني من سوء التغذية بحلول العام 2050، إذا لم يتم تطوير القطاع الزراعي.

وجاء ذلك خلال محاضرة، في عنوان "أفاق القطاع الفلاحي والتغذية سنة 2030 على ضوء تحرير تجارة المواد الفلاحية والتغيرات المناخية"، نظّمتها وزارة الفلاحة التونسية، الاربعاء، بالتعاون مع "منظمة الزراعة والأغذية العالمية" فاو.

وطالبت العالمة ورئيسة جامعة فاغنينغين، لويز فريسكو، بضرورة تطوير القطاع الفلاحي في السنوات المقبلة من أجل تلبية الطلبات الغذائية المتنامية.

وأوضحت فريسكو أن 50 في المئة من سكان الأرض يقطنون في المناطق الحضرية، التي لا تنتج الأغذية، في حين يوفّرها الوسط الريفي، على رغم ضعف الإمكانات.

وأشارت إلى أن نسبة السكان في المناطق الحضرية سترتفع إلى 65 في المئة بحلول العام 2050، ما يعني تزايداً كبيراً في المتطلبات الغذائية، لذلك "فإنه من المهم الانطلاق من الآن في تطوير الفلاحة من خلال تعصيره والاعتماد على أوجه جديدة للإنتاج من قبيل الفلاحة البيولوجية والفلاحة الحضرية (حقول إنتاج في الأوساط الحضرية)".

ولفتت إلى أن ثلاثة بلايين نسمة في العالم (من أصل سبعة بلايين) يعانون من سوء التغذية، منوهة بأن الأسباب المؤدية إلى ذلك لا تكمن في نقص الإنتاج وإنما ترجع إلى أسباب عدة أخرى أهمها غياب الاستقرار السياسي.

 

البحرين تسجن وتسقط الجنسية عن 36 أدينوا بالإرهاب

الطلب على طيران الامارات متماسك على المسارات الأميركية

حصار أشد وقتال أقل لإخراج الجهاديين من الموصل القديمة

مقتل خمسة أشخاص في غارة جوية على سجن سبها الليبية

كوناكري 'العاصمة العالمية للكتاب' أكثر من شرف لغينيا

روسيا تتريث قبل دعم تمديد محتمل لاتفاق خفض انتاج النفط

الحشد يضغط على العبادي في معركة رجل إيران الأول

تحرير الطريق الدولي بين العراق والأردن من سيطرة الجهاديين

غارات تركيا في سوريا والعراق تثير قلقا أميركيا عميقا

مذكرة توقيف دولية لرجل الأسماء الكثيرة في مخابرات القذافي


 
>>