First Published: 2017-04-13

آبل تنافس غوغل في متابعة مرضى السكري

 

الشركة المعلوماتية تطور منذ سنوات تقنية تستند إلى فكرة أطلقها ستيف جوبز لاستخدام بعض الاجهزة كالساعة لقياس المؤشرات الحيوية.

 

ميدل ايست أونلاين

تقنية تعتمد على مجسات بصرية

واشنطن - تطور شركة آبل العملاقة للمعلوماتية منذ سنوات وفي سرية تامة، تقنية تهدف الى تسهيل امكانية متابعة مرض السكري عبر مجسات على ما ذكرت محطة "سي ان بي سي" التلفزيونية الاميركية.

وقالت المحطة التي اكدت انها تستند الى ثلاثة مصادر من دون ذكر اسمها، إن المشروع يندرج في إطار فكرة أطلقها مؤسس شركة "آبل" الراحل ستيف جوبز الذي كان يدرس امكانية استخدام بعض الاجهزة مثل ساعة موصولة لقياس بعض المؤشرات الجسدية مثل السكري.

ومن شأن هذه التقنية ان تسمح لمريض السكري ان يتحقق بشكل متواصل من نسبة السكري في دمه ويتجنب ان يوخز اصبعه لاستخراج قطرة دم في كل مرة.

وقالت محطة "سي ان بي سي" ان المشروع انطلق قبل اكثر من خمس سنوات وبات في مرحلة متقدمة تسمح لابل باجراء تجارب جدوى. وقد توفي جوبز في العام 2011.

ويبدو ان للمشروع فريقا خاصا يضم نحو ثلاثين شخصا يعمل من مكاتب على بعد كيلومترات من مقر المجموعة في كوبيرتينو (كاليفورنيا).

وهذه التقنية التي تستند على ما يبدو على مجسات بصرية وتعمل خصوصا على ساعات "آبل ووتش" التي اطلقت العام 2015، ستجعل آبل تدخل مباشرة في مجال تخوضه غوغل منذ سنوات.

فقد اطلقت "ألفابت" الشركة الام لغوغل العام 2016 شراكة مع مختبرات "سانوفي" الفرنسية لتصميم اجهزة موصولة لمتابعة مرض السكري على ان تطرح اولى السلع في غضون سنتين او ثلاث سنوات.

 

البحرين تسجن وتسقط الجنسية عن 36 أدينوا بالإرهاب

الطلب على طيران الامارات متماسك على المسارات الأميركية

حصار أشد وقتال أقل لإخراج الجهاديين من الموصل القديمة

مقتل خمسة أشخاص في غارة جوية على سجن سبها الليبية

كوناكري 'العاصمة العالمية للكتاب' أكثر من شرف لغينيا

روسيا تتريث قبل دعم تمديد محتمل لاتفاق خفض انتاج النفط

الحشد يضغط على العبادي في معركة رجل إيران الأول

تحرير الطريق الدولي بين العراق والأردن من سيطرة الجهاديين

غارات تركيا في سوريا والعراق تثير قلقا أميركيا عميقا

مذكرة توقيف دولية لرجل الأسماء الكثيرة في مخابرات القذافي


 
>>