First Published: 2017-09-13

ولى عهد الجني غير المشروط لعائدات من اعلانات فيسبوك

 

أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي تبدأ تطبيق قواعد أكثر صرامة بشأن الناشرين المؤهلين لجني أموال من المحتوى المنشور على الموقع.

 

ميدل ايست أونلاين

اجراءات تحت ضغط شراسة الانتقادات

كولونيا (ألمانيا) - قالت شركة فيسبوك الأربعاء إنها ستطبق قواعد أكثر صرامة بشأن من يستطيعون تحقيق مكاسب مالية من الإعلان على موقعها الشهير وذلك ردا على انتقادات بأنها تتيح لناشري الأخبار الكاذبة والعناوين المثيرة الاستفادة بسهولة شديدة.

وقالت نائبة رئيس الشركة لشؤون الحلول التسويقية العالمية كارولين إيفرسون في تدوينة إن أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم ستطبق فورا معايير جديدة لتوفير توجيهات إرشادية أوضح بشأن الناشرين المؤهلين لجني أموال من فيسبوك والمحتوى المسموح بنشره.

وكتبت إيفرسون في التدوينة تقول إن هذه المعايير ستنطبق على الإعلانات التي يكون للسياق فيها أهمية. وتزامنت التدوينة مع مشاركة شيريل ساندبرج الرئيسة التنفيذية للعمليات في فيسبوك في ديمكسيكو وهو ملتقى كبير للتسويق الرقمي في كولونيا بألمانيا.

وألمانيا واحدة من أشرس منتقدي فيسبوك فيما يتعلق بخطاب الكراهية والخصوصية. وأقر البرلمان الألماني قانونا في يونيو/حزيران لفرض غرامات تصل إلى 50 مليون يورو (60 مليون دولار) على شبكات التواصل الاجتماعي إذا لم تحذف المحتوى المحرض على الكراهية دون إبطاء.

وواجهت فيسبوك انتقادات من مسوقين بأن الإعلانات الرقمية، التي توزع على مستخدميها ويتجاوز عددهم مليارين شهريا، لا تصل إلى الجمهور المستهدف ولا تخضع لمتابعة كافية وفي بعض الحالات تظهر مصاحبة لمحتوى يضر بالسلع التي تتم الدعاية لها.

 

اثيوبيا ترفض دعوة مصر لتحكيم البنك الدولي في نزاع سد النهضة

توافق بين منتجي النفط على مواصلة التعاون بعد 2018

الألغام تحصد أرواح الليبيين في بنغازي

إيقاف عشرات الإرهابيين بعملية وقائية في البحرين

العراق ينفتح على تأجيل محتمل لانتخابات مجالس المحافظات

إيران تتقرب من كردستان للتضييق على متمرديها الأكراد

احتجاجات في بيروت للمطالبة بالعفو عن متشددين بينهم الأسير

موقف أردني ثابت من الوضع القانوني والتاريخي للقدس

أول حكم عراقي بالإعدام على مواطنة أوروبية بتهمة الارهاب


 
>>