First Published: 2017-11-28

مصدر الإماراتية شريكا في بناء أكبر محطة شمسية عائمة بالعالم

 

شركة أبوظبي لطاقة المستقبل تتفق مع شركة الكهرباء الإندونيسية على تطوير محطة توليد كهرباء ضوئيا بقدرة 200 ميغاوات في سد بجاوة الغربية.

 

ميدل ايست أونلاين

سعر الكيلووات ساعة قد يكون أقل من عشرة سنتات أميركية

جاكرتا - اتفقت وحدة تابعة لشركة الكهرباء الإندونيسية بيروساهان ليستريك نيجارا (بي.ال.ان) الثلاثاء مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) على تطوير ما قالتا إنها قد تصبح أكبر محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم.

وستشيد مصدر وبي.تي بامبانكيتان جاوا بالي (بي.جيه.بي) التابعة لشركة بي.ال.ان محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاوات وات في سد سيراتا المملوك لوحدة بي.جيه.بي في جاوة الغربية بتكلفة 300 مليون دولار.

وقال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لمصدر خلال توقيع الاتفاق "إنها خطوة أخرى للأمام تهدف بالأساس لتطوير وتشييد ليس أكبر محطة عائمة للطاقة الشمسية في إندونيسيا فقط بل في العالم".

وقال إيوان أجونج فيرستانتارا الرئيس التنفيذي لشركة بي.جيه.بي إن المشروع الذي سيشغل نحو 225 هكتارا من خزان محطة سيراتا لتوليد الطاقة الكهرومائية "سيسرع تطوير الطاقة المتجددة في إندونيسيا".

وتهدف الشركتان إلى استكمال أول 50 ميغاوات من المشروع في الربع الثاني من 2019 واستكمال بقية القدرات البالغة 150 ميغاوات في أوائل 2020.

وانتهت الشركتان من دراسة الجدوى وشبكة الربط في سبتمبر/أيلول وتستهدفان الانتهاء من اتفاقية شراء الكهرباء مع بي.ال.ان قبل نهاية العام.

وقال أرتشاندرا طاهر نائب وزير الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسي إن الحاجة تدعو إلى محفزات إضافية كي يصبح المشروع قابلا للتنفيذ في إشارة إلى إعفاءات ومعاهدات ضريبية بين الإمارات وإندونيسيا ومزايا أخرى. ودعا طاهر أيضا مطوري المشروع كي يبقياه دون متوسط تكلفة توليد الكهرباء في المنطقة.

وقال طاهر "إذا سعيت إلى رسوم، أعلى على سبيل المثال من متوسط تكلفة توليد الطاقة المحلية، فسيكون الأمر صعبا".

وقال الرمحي إن سعر الكيلووات ساعة قد يكون أقل من عشرة سنتات أميركية، لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل. وقال "سيكون حلا جذابا جدا".

 

الدولة الإسلامية تعود للواجهة بهجوم دام استهدف الحشد الشعبي

إطلاق سراح جهادية فرنسية من معتقلي الموصل

التحالف الدولي يمد العراق بدفعة جديدة من مقاتلات 'إف 16'

مبادرة حجب الثقة تنتهي إلى إطالة عمر الحكومة في الأردن

أول إعلان مصري عن مقتل جنود في عملية سيناء

السعودية تقدم طوق نجاة للشركات المتعثرة بإقرار قانون للإفلاس

أرامل جهاديين وقعن في حبائل التطرف بخداع من أزواجهن

البرلمان الأردني يجدد الثقة بحكومة الملقي

الجزائر تعزف على وتر الأمن لاحتواء دعوات التغيير

أزمة إثيوبيا تعطل مباحثات ثلاثية مرتقبة حول سد النهضة


 
>>